طريقة تحضير فطيرة الهوت دوج المشبكة،خلال مقال اليوم أحضرنا لك وصفة جديدة شهية كثيرا ما يبحث عنها العديد من الأشخاص بسبب كونها لذيذة وشهية ولا تحتاج إلى العديد من المكونات وهي وصفة فطيرة الهوت دوج اللذيذة الشهية ويمكنك تحضيرها في المنزل بمكونات وخطوات سهلة للغاية.

عمل فطيرة الهوت دوج

المقادير: نحضر 2 كوب من الدقيق، نص ملعقة من الخميرة الناعمة الفورية، ربع ملعقة من الملح، وملعقة كبيرة من السكر، كوب إلا ربع من اللبن الحليب الدافئ، 2 ملعقة كبيرة من الزبدة.

مقادير الحشو؛ 6 قطع من الهوت دوج، ملعقة صغيرة من الملح، مع أخري من الاوريجانو، وأخري شطة مجروشه، عود صغير من البصل الأخضر المفروم، ربع كوب من الجبن الرومي المبشور، وبيضة لتلميع الفطيرة.

طريقة اعداد فطيرة الهوت دوج

في الخلاط نضع الدقيق مع الخميرة والسكر والملح، نشغل مضرب العجين لعدد من الثواني لخلط المكونات، ونضيف إليه اللبن والزبد ونشغل مضرب العجين على السرعة البطيئة، نستمر حتى تصير العجينة ناعمة، وضعيها في مكان دافئ.

نسخن الفرن على درجة حرارة متوسطة، وفي تلك الاثناء نجهز الهوت دوج بتقطيعه بالطول أو دوائر على حسب الرغبة، نرش القليل من الدقيق على رخامة المطبخ ونبدأ بفرد العجين باستخدام النشابة أو الشوبك في اشكال مستطيلة، ونقطع العجين شرائط طويلة عددها 9.

نجهز صينية الفرن ونضع عليها شرائط العجين وفوقها أصابع الهوت دوج ونبدأ بتشكيل العجين مثل الشبك، نقوم بعد الانتهاء بمسح وجه العجين بالبيضة للتلميع، ونثر حبات الملح الخشن والاوريجانو والشطة المجروشه والبصل والجبن الرومي على وجه الفطيرة، تترك العجين حتى تهدأ حوالي عشرة دقائق، ونخبزها بالفرن حوالي ثلث ساعة حتى يصير لونها ذهبي، وتقدم ساخنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ