التخلص من الشيب بالحبة السوداء، أثبتت الحبة السوداء فاعليتها في العلاج الكثير من المُشكلات الصحية والجمالية، فهي من أشهر المواد الطبيعية التي ارتبطت منذ القدم بعلاج الكثير من الحالات المرضية، فمن المعروف أن زيت الحبة السوداء يُساعد في الحفاظ على الشعر من التساقط، بالإضافة إلى أنه يُعطيه اللمعة الرائعة وتجعل الشعر يستعيد نضارته وبريقه الذي فقده بسبب تحوله إلى اللون الأبيض أو تعرضه لأي من المُشكلات المختلفة.

التخلص من الشيب بالحبة السوداء

أثبت خبراء التجميل أنه من الممكن استخدام الحبة السوداء في علاج كافة مُشكلات الشعر، ويمكن القيام بذلك عن طريق تدليك الشعر بها مباشرة بدون أي إضافات أخرى لمدة عشر دقائق، وبعدها يُشطف الشعر بشكل عادي بالماء الفاتر، كما أنه من الممكن استخدامها في العديد من الوصفات الخاصة بالشعر والتي من بينها خلط نصف كوب زيت زيتون، مع نصف كوب زيت فنجان من زيت الحبة السوداء، واستخدام الخليط في تدليك فروة الرأس مباشرة وتمشيطه بطريقة عادية.

يساعد زيت حبة البركة أو الحبة السوداء على التخلص من الشيب وعلاجه نهائيًا حيث أن المواد الطبيعية لها قدرتها على إنهاء تلك الأزمة، وفي المقابل يمكن التخلص من الشيب بالبصل باعتباره من المكونات الطبيعية المتوفرة ببساطة بداخل كل منزل.

علاج الشيب المُبكر بالحبة السوداء

يُمكن علاج الشيب المبكر عن طريق تدليك فروة الرأس أولًا بالقليل من عصير الليمون حسب طول الشعر، وبعدها تركه لمدة ربع ساعة، ثم القيام بشطف الشعر بالماء والشامبو جيدًا للتخلص من كافة آثار الليمون المتواجدة، ثم وضع زيت حبة البركة أو الحبة السوداء على الشعر وتمشيطه بالطريقة العادية.

علاج تساقط الشعر بالحبة السوداء

يمكن استخدام الحبة السوداء لعلاج تساقط الشعر وذلك عن طريق إتباع الوصفة التالية :

  • تدفئة ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند.
  • معلقة من زيت الحبة السوداء.

يُدلك الشعر جيدًا بعد خلط الزيوت معًا، مع الاهتمام بتدليك نهايات الشعر وجذوره ويُترك طوال الليل ويُشطف في الصباح الباكر، وتُكرر العميلة مرتين في الشهر للحصول على النتائج الإيجابية.

ويمكن عمل ماسك لعلاج تساقط الشعر المزمن وحالات الصلع عن طريق خلط كميات متساوية من :

  • الحناء.
  • الحبة السوداء.
  • كمية من الخل.

تُخلط المكونات جيدًا مع مراعاة أن يكون الخليط عبارة عن معجون متجانس بالتحكم في كمية الخل، وتُدلك المناطق المصابة في فروة الرأس لمدة عشر دقائق، وبعدها يُشطف الشعر بالشامبو الخفيف، ومن الأفضل استخدام شامبو الأطفال، ويكرر الماسك مرة يوميًا حتى ينمو الشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ