طريقة عمل الرد الآلي بالواتس اب بدون برامج للجوال أندرويد وأيفون

طريقة عمل الرد الآلي بالواتس اب للاندرويد والايفون ، حيث تعتبر هذه الخدمة من أهم الخدمات المُقدمة لمستخدمي تطبيق واتس أب بيزنس للاعمال ولا سيما أن هذا التطبيق لم يعد مقصورًا على تبادل الرسائل والمكالمات الصوتية فحسب؛ بل إن الأمر أصبح يمتد بشكل كبير جدًا إلى عالم المال والأعمال وأصبحت العديد من الشركات تعتمد على هذا التطبيق في إجراء أعمال التسويق والإشهار للخدمات والمنتجات، وفي هذا الصدد؛ تم تفعيل المجيب الآلي في الواتس أب من أجل إتمام الرد الآلي على المستخدمين من خلال التطبيق ، وسوف يتم لاحقًا توضيح طريقة عمل هذا الرد الآلي عبر هذا المقال المقدم من خلال موقع ثقفني بالتفصيل.

المجيب الآلي في الواتس اب

يُعتبر المجيب الآلي أو خاصية الرد التلقائي في تطبيق واتس آب من أهم الخدمات المتوفرة في نسخة واتس أب الأعمال والذي يُعد نسخة متطورة من التطبيق خاصة برجال الأعمال، وهو يُعد تطبيق رسمي آخر من الواتساب مُقدم من نفس الشركة المنتجة، حيث يُمكن للمستخدمين تنزيل واتس اب الأعمال واستبدال التطبيق القديم به، كما يُمكن الاحتفاظ بواتس أب العادي وواتس أب الأعمال معًا ولكن يتم تفعيل كل منهما برقم جوال مختلف.

طريقة عمل الرد الآلي بالواتس اب

أما طريقة عمل الرد الآلي بالواتس اب عبر الهاتف الجوال سواء أندرويد أو أيفون ؛ فهي تتم من خلال اتباع الخطوات التالية الذِّكر:

  • يتم تنزيل تطبيق واتس اب الأعمال على الهاتف الجوال، ويمكنكم الحصول على التطبيق لأجهزة الأندرويد ولأجهزة الآيفون
  • البدء في تثبيت وتفعيل التطبيق على نظام التشغيل بالهاتف الجوال بالرقم المرتبط بالنشاط التجاري.
  • الذهاب إلى قائمة “الإعدادات” “settings”، ومنها يتم الضغط على خيار التنبيهات.
  • من خلال التنبيهات يتم الضغط على “خارج أوقات العمل” 
  • في هذا الخيار؛ هناك جملة موجودة بشكل تلقائي وهي جملة عامة يُمكن استخدامها للرد الالي على العملاء في أي وقت، كما يُمكن الضغط على هذا النص من أجل تعديله بأي نص آخر عند الرغبة في ذلك.
  • هناك بعض الإعدادات الأخرى الخاصة بالرد التلقائي، وهي: الإرسال دومًا، وهي التي يتم من خلالها إرسال الرد إلى المستخدمين في أي وقت على مدار اليوم، والخيار الآخر هو إرسال هذا الرد التلقائي في أوقات مُحددة يُحددها المستخدم.
  • كما يُمكن أيضًا تحديد جهات الاتصال المُراد إرسال الإجابة التلقائية إليها سواء لأرقام الجديدة فقط أو جميع الأرقام باستثناء أرقام مُحددة أو غير ذلك.
  • وأخيرًا ؛ يتم الضغط على حفظ من أجل تفعيل خيار الرد التلقائي وفق الإعدادات التي قد تم تحديدها بواسطة المستخدم.

اداة الرد الآلي للواتس اب

هناك بعض الملاحظات المتعلقة بـ خدمة الرد الالي واتساب والتي يجب أن يتعرف عليها كل مستخدم قبل تفعيل هذه الخدمة، وهي تشمل ما يي:

  • لا يتم إرسال الرد التلقائي أو رسائل “خارج أوقات العمل” إلا عندما يكون الهاتف المثبت عليه التطبيق متصل بشبكة الإنترنت سواء عبر بيانات الهاتف أو عبر شبكة الواي فاي.
  • يجب عدم البحث عن عبارة (الرد التلقائي) أو (المجيب الآلي) أو غيرها من المرادفات داخل التطبيق ؛ حيث أن هذه الخدمة تحمل اسم عملي نوعًا ما داخل التطبيق وهي (خارج أوقات العمل)، ولا سيما أن التطبيق يحمل اسم واتساب للأعمال (واتساب بيزنس).
  • يُمكن لكل مستخدم أن يقوم بإدخال أي عبارة رد تلقائي يرغب بها دون التقيد بعبارات مُحددة داخل البرنامج.
  • إلى جانب أنه يُتيح أيضًا وضع مدة تأخير زمني يُحددها كل مستخدم وفق رغبته قبل أن يتم الرد على العميل عبر المجيب التلقائي.

وفي ختام هذه المقالة ؛ يُذكر أن خدمات الواتس آب سواء طريقة قراءة رسائل الواتس اب المحذوفة أو تفعيل أي من الخدمات الأخرى الهامة بالتطبيق ؛ قد جعلته بالفعل برنامج التواصل الفوري الأول على الجوال سواء في حالة المراسلة العادية أو المراسلة الخاصة بعالم الأعمال والبيزنس والأعمال التجارية والخدمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *