التخطي إلى المحتوى

بدأ العديد من مستفيدي برامج الضمان الاجتماعي البحث خلال الأيام الماضية عن رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي الكترونياً خاصةً بعد قامت وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية من جميع المستفيدين والمستفيدات من برامج الضمان الاجتماعي تحديث بياناتهم من خلال موقع الوزارة على شبكة الانترنت، مع القيام بتعديل البيانات اللازمة الخاصة بهم، وذلك في ضمن قيام وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمحاولة تطوير خدماتها، وخاصة الخدمات الالكترونية التي تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتقديمها للمستفيدين.

وقد أصبح رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي هو مصدر من قبل الكثير من مستفيدي الضمان الاجتماعي، والذين لم يقوموا بتحديث البيانات الخاصة بهم لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث سيتم غلق باب التسجيل خلال الساعات القليلة القادمة، وهو الأمر الذي دفع العديد من مستفيدي معاش ضمان الاجتماعي بسرعة البحث والاستعلام عن كيفية وطريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي، وهو ما نوضحه لكم بعناية خلال هذا المقال.

تحديث الضمان الاجتماعي

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حملة من أجل أن يقوم المستفيدين من برامج الضمان الاجتماعي تحديث بياناتهم من خلال البوابة الالكترونية للوزارة على الانترنت، وبدون الحاجة إلى حجز موعد الضمان الاجتماعي أو حتى لزيارة أحد الفروع أو مكاتب الضمان الاجتماعي المنتشرة في العديد من المناطق.

وذكرت وزارة الموارد البشرية أن خطوة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي الكترونياً تأتي في إطار سعر الوزارة نحو رفع جودة الخدمات التي تقدمها الوزارة في برامج الضمان الاجتماعي، ولضمان وصول الدعم المستحق لعدد أكبر من الفئات الأكثر إحتياجاً لهذا الدعم، بالإضافة إلى تسهيل آليات التواصل بين الوزارة والمستفيدين.

اقترب انتهاء موعد تحديث الضمان الاجتماعي والتي كانت قد حددتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، حيث ستنتهي مهلة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي خلال أيام قليلة، فمن المقرر أن يتم غلق باب تحديث بيانات الضمان الاجتماعي للمستفيدين من الضمان الاجتماعي يوم الجمعة الموافق العشرين من شهر نوفمبر من العام الحالي 2020.

وتحاول مؤسسة الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة أن تواكب التطور التكنولوجي، وتساعد المستفيدين منها في استخدام الخدمات الالكترونية التي توفرها المؤسسة، ودون الحاجة للذهاب إلى أحد مكاتب الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل التسهيل على المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي، وتوفير الوقت والجهد عليهم، حيث أصبحت العديد من الخدمات متاحة من خلال موقع مؤسسة الضمان الاجتماعي وموقع وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية.

تحديث الضمان الاجتماعي

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية قد وجهت الدعوة لكافة مستفيدي الضمان الاجتماعي بضرورة تحديث بياناتهم وبينات أسرهم من خلال موقع الوزارة على شبكة الانترنت من أجل الاستمرار في صرف المعاش، على أن يكون التحديث لمرة واحدة فقط.

آخر موعد تحديث الضمان الاجتماعي

وحددت وزارة الموارد البشرية يوم العشرين من شهر نوفمبر من العام الحالي 2020 ليكون آخر موعد لتحديث بيانات المستفيدين من الضمان الاجتماعي، حيث سيتم غلق باب تحديث البيانات في يوم العشرين من شهر نوفمبر من العام 2020 الميلادي.

إيداع رواتب الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن قيامها بإيداع رواتب الضمان الاجتماعي عن شهر صفر 1442 هجرياً، وذكرت الوزارة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة تويتر بأن قيمة المبالغ المالية المودعة في الحسابات الخاصة بالمستفيدين من الضمان الاجتماعي قد بلغت أكثر من 1.6 مليار سعودي.

وتقدم وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات والمساعدات الخاصة بالمستفيدين من برامج الضمان الاجتماعي، حيث تقوم الوزارة بتقديم الدعم المادي والمساعدات الانسانية من خلال برامجها الاجتماعية والتي تهدف لتوفير حياة كريمة للمواطنين في المملكة العربية السعودية، ومحاولة التخفيف عليهم من جراء الغلاء في الأسعار والخدمات، بسبب الاصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة، والتي تهدف إلى إيصال الدعم لمستحقيه.

ويتم تقديم العديد من المساعدات المالية للمستفيدين من برامج الضمان الاجتماعي والتي تقوم وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية بإيداعها في حسابات المستفيدين من المواطنين في المملكة العربية السعودية، والذين تنطبق عليهم شروط الاستفادة من البرامج الاجتماعية التي تقدمها الوزارة، والتي تهدف لتوفير حياة كريمة للمواطنين في المملكة العربية السعودية، ومساعداتهم في الحياة وتخفيف الأعباء عليهم.

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

وتقوم وزارة الموارد بعمل تحديث لبيانات المستفيدين من الضمان الاجتماعي من أجل إيصال الدعم لمستحقيه، كما طلبت الوزارة المستفيدين من برامجها بتحديث البيانات الخاصة بهم من خلال البوابة الالكترونية التابعة للوزارة، حيث تقوم الوزارة خلال هذه الفترة برفع مستوى الخدمات الالكترونية التي تقدمها، مع تطوير آليات الدعم للمستفيدين، ومحاولة الوصول لأكبر عدد من الفئات المحتاجة للدعم المادي المقدم من الوزارة.

طريقة تحديث الضمان الاجتماعي

وتتم عملية تحديث بيانات المستفيدين من الضمان الاجتماعي من خلال الموقع الالكتروني ودون الحاجة للقيام بزيارة أحد مكاتب الضمان الاجتماعي، وإليكم طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي من خلال موقع وزارة الموارد البشرية على الانترنتن وهي كالتالي:

  1. القيام بالدخول إلى الحساب الشخصي للمستفيد عبر الموقع الرسمي للوزارة على الانترنت من خلال زيارة eservices.mlsd.gov.sa.
  2. القيام بمراجعة كافة بيانات المستفيد ومن ثم تعديل البيانات التي تغيرت وفقاً لآخر المستجدات.
  3. القيام بعمل تحديث البيانات الشخصية.
  4. بعد أن يتم ذلك يجب القيام بإرسال طلب تحديث البيانات من خلال الضغط على زر إرسال الطلب.

التسجيل في الضمان الاجتماعي

ومن المعلوم بأن وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية تقوم بفتح باب التسجيل في خدمات الضمان الاجتماعي لكافة من تنطبق عليهم الشروط التي أعلنت عنها الوزارة من قبل، كما أنه من الممكن الحصول على معاش الضمان الاجتماعي من خلال البوابة الالكترونية، وبدون الحاجة لزيارة أحد مكاتب الوزارة، وذلك من خلال القيام باستخدم خدمة معاش الضمان الالكترونية، أو من خلال القيام بزيارة أحد مكاتب الضمان في المناطق المختلفة داخل المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.