التخطي إلى المحتوى

يبحث العديد من مواطني المملكة العربية السعودية عن راتب الضمان الاجتماعي الجديد والذي قد أقرته المملكة لإعانة أهلها على مصاعب الحياة الشاقة، لذا فإن العديد من الأفراد يتساءل هل نزل راتب الضمان اليوم ومن خلال موقعنا سوف نتعرف على موعد صرف الضمان الاجتماعي الشهري وتحديدًا لشهر يوليو من العام الهجري 1441.

راتب الضمان الاجتماعي الجديد

قد أمرت الحكومة السعودية بصرف رواتب الضمان الاجتماعي لبعض الأسر والذي تختلف قيمة رواتبهم باختلاف عدد أفراد الأسرة لذا فإن بعض أرباب الأسر يقومون بالبحث عن كم راتب الضمان الاجتماعي الجديد والذي يكون طبقًا لعدد الأفراد وبعد التأكد من استحقاق الأسرة لهذا الراتب، وفيما يلي سوف نتعرف على الفئات المستفيدة من راتب الضمان الاجتماعي.

الفئات المستفيدة من راتب الضمان الاجتماعي

قد وضعت الحكومة السعودية بعض الضوابط لصرف راتب الضمان الاجتماعي للمستفيدين وذلك لضمان وصوله لمستحقيه دون تحيز، وفيما يلي سوف نتعرف على الفئات المستفيدة من راتب الضمان الاجتماعي:

  • في حالة بلوغ المستفيد من الراتب سن الشيخوخة رجل كان أم أنثى.
  • في حالة أن كان مقدم الطلب من أصحاب العجز سواء أكان هذا العجز دائم أو مؤقت.
  • الأرامل والمطلقات والأسر الغير معولة بوجه عام والتي تشمل الغائب الغير معلوم مكانه.

كم راتب الضمان الاجتماعي الجديد

الراتب الاجتماعي هو راتب قد أقرته الحكومة السعودية لبعض الحالات المستحقة له لكي تضمن لهم حياة كريمة وقد وضعت المملكة بعد الضوابط للصرف وللرد على السؤال المتكرر من المستحقين وهو كم راتب الضمان الاجتماعي الجديد وفيما يلي سوف نتعرف على قيمة راتب الضمان الاجتماعي الجديد .

  • يكون راتب المستفيد من الضمان الاجتماعي منفردًا مبلغ يصل إلى الألف ريال سعودي.
  • وفي حال كانت الأسرة فردين يصل الراتب إلى ألف ومائتان وخمسة وثمانون ريالًا.
  • في حالة الأسر المكونة من ثلاثة أفراد يصل الراتب إلى ألف وخمسمائة وسبعون ريالًا.
  • في حالة الأسر المكونة من أربعة أفراد يصل الراتب إلى ألف وثمانمائة وخمسة وخمسون ريالًا.
  • والأسرة المكونة من خمسة أفراد يصل راتب الضمان الاجتماعي لهم إلي ألفان ومائة وأربعون ريالًا.
  • أما الأسر التي يصل عددهم إلى ستة أفراد فيصل راتبهم إلى ألفان وأربعمائة وعشرون ريالًا.

موعد صرف الضمان الاجتماعي الشهري

وضعت المملكة العربية السعودية مواعيد محددة لصرف راتب الضمان الاجتماعي الشهري للرد على تساؤلات المستفيدين الذين يسئلون عن موعد صرف الضمان الاجتماعي الشهري وكذلك متى ينزل راتب الضمان الاجتماعي 1441 وفيما يلي سوف نتعرف على موعد نزول راتب الضمان الاجتماعي لشهر يوليو للعام الهجري 1441 .

قد تم تحديد موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي لشهر ذو القعدة من العام الهجري 1441 بيوم الأربعاء الموافق 1/12/1441، والموافق 22/07/2020.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.