التخلص من الشيب بالبصل ، أثبت البصل فاعلية كبيرة في التخلص من الشعر الأبيض نهائيًا، والذي يُعد من أكثر المشكلات التي تواجه الأفراد في هذا العصر، بعد تسارع الأحداث وزيادة التوترات والضغوطات التي جعلت الشباب يُعانون من ظهور الشعر الأبيض مبكرًا، والناتج عن نقص إنتاج صبغة الميلانين المسؤولة عن إعطاء اللون للشعر، وبالتالي تُسبب المشكلة إحراج كبير للشباب وخاصة في حالة ظهورها في عمر مبكر، وتجعلهم يلجأون إلى الطرق الكيميائية الضارة والصبغات لإنهاء تلك الأزمة.

يتميز عصير البصل بقدرته الفعالة على علاج مُشكلات الشعر منذ زمن بعيد، ويُعد علاجًا فعالًا وقويًا للمحاظة على صحة الشعر، بالإضافة إلى أنه يقوم بتحفيز نمو الشعر ويحارب الشعر الرمادي والأبيض، ويعمل على تحسين سير الدورة الدموية وأكسدة بُصيلات الشعر، وذلك بفضل احتوائه على كمية كبيرة من الكبريت التي تُساهم في تجديد بُصيلات الشعر وتنظيف فروة الرأس.

التخلص من الشيب بالبصل

نجح الطب البديل في اكتشاف فوائد الأعشاب والنباتات الطبيعية في القيام بالعديد من الاستخدامات، والتي من بينها البصل، والذي اكتشف الخبراء استخداماته وفوائده الكثيرة وليس فقط في إعداد الطعام، نظرًا لأن البصل غني بالأنزيم المضاد للأكسدة، وهو الذي يُساعد على إعادة اللون الطبيعي للشعر، ويحتوي أيضًا على حمض الفوليك وفيتامين سي، والنحاس، وكل تلك العناصر تُساعد في إنهاء أزمة الشعر الأبيض والتخلص من شيب الشعر، ويمكن التخلص من الشيب بالملح أيضًا باعتباره مادة طبيعية سهل الحصول عليها.

طرق علاج الشعر الأبيض بالبصل

هناك العديد من الطرق التي من الممكن القيام بها من أجل التخلص من الشيب باستخدام البصل، ومن بين تلك الطرق :

  • تناول البصل في صورته الطبيعية فهو يُساعد على تراكم بيروكسيد الهيدروجين الذي يسبب ظهور الشيب.
  • استخدام قناع البصل، وهو مستخدم منذ العصور القديمة لعلاج الشيب ومنع تساقط الشعر وزيادة نموه ولمعانه، وذلك عن طريق عصره ووضعه على الشعر، وبعدها غسل الشعر جيدًا.
  • خلط عصير البصل مع زيت جوز الهند بكميات متساوية ووضعه أيضًا على الشعر.
  • خلط عصير البصل مع عصير الليمون ووضعه على الشعر.

وصفة علاج الشيب بالبصل

يمكن تحضير تلك الوصفة البسيطة والتي تُساعد في علاج الشيب بالبصل وذلك عن طريق :

  • تقطيع البصل إلى قطع صغيرة، والضغط عليه جيدًا من أجل الحصول على عصير، ويمكن الاستغناء عن الخطوة باستخدام مبشرة الخضراوات أو المعصرة.
  • تُدلك فروة الرأس باستخدام العصير، ويُترك على الشعر لمدة ربع ساعة، ويمكن بقاءه فترة أطول، يُغسل الشعر من البصل بشامبو خفيف ويُفضل أن يكون خالي من الكبريتات.

تتعدد الوصفات التي تُساعد في التخلص من الشيب وعلاج كافة مُشكلاته سواء البصل كأحد المواد الطبيعية أو بعض المواد الأخرى التي من بينها الفازلين، والذي يتميز باحتوائه على مواد مضادة للأكسدة تُساعد في زيادة نشاط الخلايا المُنتجة لصبغة الميلانين والتي تُساعد على إعطاء اللون الأسود للشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ