يمكن الاستعلام عن مخالفات وزارة النقل برقم الهوية عن طريق الإنترنت حيث قامت وزارة الداخلية بتوفير هذه الخدمة عن طريق موقع أبشر الذي يتضمن خدمات المرور وهذه الخدمة ضمن الخدمات المتوفرة للمواطنين والقادمين من خارج المملكة.

الاستعلام عن مخالفات وزارة النقل برقم الهوية

توفر خدمة أبشر مجموعة خدمات متميزة للمقيمين بالمملكة والمواطنين الأصليين خاصة بخدمات المرور والخدمات الأخرى مثل الجوازات والزيارات، ويمكن للشخص أن يعرف المخالفات الصادرة عنه من خلال موقع أبشر برقم الهوية الخاصة به ويستطيع الوافدون معرفة المخالفات عن طريق رقم الإقامة.

التسجيل بموقع أبشر للخدمات المرورية

يتم التسجيل بخدمات المرور على موقع أبشر للتمكن من الاستعلام عن المخالفات بسهولة، وذلك بزيارة موقع الداخلية والبحث عن خدمات المرور المتوفرة من خلال موقع أبشر ثم إدخال رقم الهوية للمواطنين وإدخال رقم الإقامة للأشخاص الوافدين ويتم ملء البيانات الشخصية ثم التسجيل، وبذلك يستطيع الشخص الدخول للموقع برقم الهوية والاستعلام عن أي مخالفات جديدة.

كيفية الاستعلام عن المخالفات برقم الهوية

يتمكن الشخص من الاستعلام عن المخالفات مباشرة إذا سبق له التسجيل بالموقع فيمكن للشخص معرفة المخالفات بالدخول لأبشر، ثم البحث عن الاستعلامات تظهر له مجموعة من الاستعلامات يختار الشخص منها استعلامات المرور ويدخل الرقم الوطني والرمز ثم يختار عرض؛ فتظهر أمامه المخالفة المرورية والغرامة المطلوبة.

الخدمات المتاحة بأبشر

يتوافر لدى أبشر خدمات متعددة تخص المواطنين والمقيمين منها؛ نقل الرخص لأشخاص أخريين وتأشيرة الزيارات الخاصة بأفراد الأسرة المقربين وتصريح الحج وتجديد المركبات ومخالفات المرور وتجديد الرخص المنتهية والخدمات الخاصة بتجديد الجوازات والحصول على تأشيرات.

وبذلك فإن الاستعلام عن مخالفات وزارة النقل يتم من خلال موقع أبشر الخاص بالاستعلام عن خدمات المرور، فيمكن للشخص التسجيل أولا في خدمات مرور أبشر ثم الدخول في أي وقت للاستعلام ومعرفة المخالفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ