روتين العناية بالشعر طرق تكثيف الشعر وتطويل الشعر يحتاج الشعر إلي عناية يومية حتى يظهر دائما بالمظهر الصحي واللمعان والرونق الذي يزين كل حواء ويبث الثقة في نفسها، ولتجنب مشاكل الشعر من شيب مبكر وتقصف وهيشان وخشونة يجب اتباع روتين يومي للعناية به

روتين العناية بالشعر

أول خطوات العناية بالشعر معرفة نوعه، وأنواعه الجاف وهو هش، ويحتاج أن يُغسل كل يومين أو ثلاثة أيام بالأسبوع. والدهني وهو يحتاج أن يُغسل يومياً. والعادي ويحتاج أن يُغسل يوماً بعد يوم، ثم يغسل الشعر حسب نوعه بالشامبو المناسب بوضعه بكمية مناسبة وتدليك فروة الرأس بحركات دائرية لعدة دقائق.

ثم يشطف برفق بالضغط عليه بفوطة ناعمة وليس بالعصر ثم تصفيف الشعر بمشط خشبي واسع الأسنان لتجنب تقطيع الشعرات وأتلافها ثم يترك ليجف ولا يغطى وهو مبلل حتى لا يتعرض للتقصف أو نمو البكتيريا المسببة للقشرة أو الرائحة غير المحببة ويجب عدم تعرض الشعر لدرجات حرارة عالية لفترات طويلة أو محاولة فرده بالقوة أو بالمواد الكيميائية التي تترك أثر مدمر على الشعر.

العناية بالشعر

الاهتمام بالصحة العامة من شرب كميات مناسبة من الماء وتناول الفيتامينات من مصادر طبيعية أو دوائية واستشارة الطبيب في أي مشكلة للشعر واتباع التعليمات بدقة حتى تنتهي المشكلة والحرص على اتباع نظام غذائي صحي والبعد عن التوتر العصبي والإرهاق الذهني والتدخين. وقص أطراف الشعر بانتظام وتجنب الإفراط أو التقليل في غسله وتجنب ربط الشعر بربطات تشده بقوة وتضر به.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ