مفهوم قياس نتائج قياس التحصيلي عند بُعد برقم الهوية

قامت جميع وزارات التربية والتعليم على سعي تحسين، وتطور أدوات القياس، والتقويم في الميدان التعليمي، والتربوي عبر مشروع مهارات تقويم الاختبارات التحصيلية للطلاب والطالبات، ولذلك أعلنت الوزارة على أن القياس الصحيح لمدخلات التعليم يبني عليه تقييم، وتقويم علمي، ولذلك تم وضع الخطط لتطوير منظومة التعليم التي تحقق أهداف سياسية وهامة للتعليم لجميع الدول.

أعلنت هيئة تقويم التعليم بالمملكة العربية السعودية عن ميعاد إعلان نتائج القياس التحصيلي، وسوف يمكن للطلاب والطالبات معرفة نتائج التحصيلي من خلال المركز الوطني قياس، وبسبب انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) قد تم إصدار قرار استكمال الاختبار التحصيلي، وسوف يتم الإعلان عن نتائج امتحان الطلاب والطالبات.

نتائج قياس التحصيلي عند بعد برقم الهوية مركز قياس:

أوضحت هيئة تقويم التعليم بالمملكة العربية السعودية عن اختبار الطلاب والطالبات عبر الموقع الإلكتروني الخاص، وهذا أمر ضروري جدا للتجنب من فيروس كورونا المنتشر في هذه الفترة، وتعتبر هي المرة الأولي التي يتم من خلالها تنفيذ الاختبار التحصيلي بطريقة عن بعد بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها المملكة العربية السعودية.

ولذلك تم تأدية الاختبار في شهر شوال الماضي في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وقد تم الإعلان عن نتائج الاختبار التحصيلي لجميع الطلاب والطالبات، وقد سوف يتم تحديد الاختبار لقبول الطلاب في الجامعات بالمملكة العربية السعودية من جديد.

وقد تم الإعلان عن نسبة قبول الطلاب والطالبات بالمملكة العربية السعودية للثانوية العامة الى 30٪ ووصول 30٪ معدل الاختبار التحصيلي، وقد يكون 30٪ معدل اختبار القدرات بينما تكون درجات المعدل التراكمي للثانوية العامة للقبول بالجامعات بالمملكة العربية السعودية إلى نسبة 60٪وأيضا نسبة 40% لوضع القدرات.

بالإضافة إلى ذلك أن يتم معرفة نتائج التحصيلي من خلال الرابط المخصص، وسوف يقوم الطلاب والطالبات بالدخول على الرابط الخاص، وقد يتم اختيار خانة النتيجة مباشرة، ثم يقوم بالبحث عن نوع آخر.

ومن الجدير بالذكر أن للمعلم ذوراََ هاما في تحقيق تلك الأهداف الهامة للغاية، وكيفية الاستثمار الأمثل لمهارات، وقدرات أبناءك الطلاب والطالبات، وسوف يتم الوصول والأمان والاستقرار لهم، ويوجد أهداف واضحة وهامة على تخطيط جيد واستراتيجية عمل ناصعة تنتهي بتطبيق أدوات قياس، وتقويم علمية يبنى على نتائجها مستقبل الأمة.

ومن المؤكد أن تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية للطلاب والطالبات وهذا قد يتم استفادته من خلال الحسابات الرسمية، والاستفادة من خلال القنوات الإلكترونية المتميزة المقدمة، حيث أن أوضحت الهيئة القومية على ضمن أبرز أعمال الهيئة، حيث أن لائحة تنظيم الاختبارات قامت لمناقشة العديد من الموضوعات الهامة الخاصة بهيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية.

رابط نتائج اختبار القدرات العامة الورقي :

أعلن قياس التابعة لهيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية، على أن نتائج متاحة، من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بقياس، ولذلك يمكن على جميع المواطنين السعوديين داخل المملكة، وهذا لكي يتم الحصول على النتائج بشكل أسرع، وهذا للراغبين للمعرفة في نتائج اختبار القدرات العامة الورقي.

نتائج الاختبارات الرقمية:

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية عن نتائج الاختبارات الورقية، على أن بعد تأدية الاختبار من 3 حتي 5 أيام عمل، حيث أن يتم التأكد أن نتائج الاختبارات الورقية سوف يتم الإعلان عنها بعد شهر من الانتهاء من الاختبار، إذا كان تم تجاوز المدة المعلن عنها، سوف يتم المساعدة من قبل فريق الدعم بخدمتك، وهذا من خلال منصة الدعم الموحدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *