خلطة عمانية مذهلة لتفتيح اسمرار الشفاه في 5 دقائق وتجعلها وردية

خلطة عمانية مذهلة لتفتيح اسمرار الشفاه في 5 دقائق وتجعلها وردية

وصفة لتفتيح الشفايف الداكنة، الشفاه الوردية من علامات جمال السيدة وهي تمنحها مظهر جذاب جداً لذا تسعى السيدات إلى التخلص من مشكلة الشفايف الداكنة والتي تكون أحد أسبابها إما التعرض لأشعة الشمس، التدخين المفرط، حدوث خلل هرموني، وبالفعل تم ابتكار العديد من الوسائل التي تساعد بشكل كبير جداً في تفتيح الشفايف وجميعها بطرق منزلية غير مكلفة بالمرة وآمنة جداُ، كما أقدم اليوم لكم وصفة لازالة الخدوش والندوب من الوجه  مع الخليط السحري، وكذلك طريقة رسم الحواجب باحترافية.

طرق لعلاج مشكلة اسمرار الشفايف:

1- يجب التوقف عن عادة التدخين حيث يعمل على تغيير لون الشفتين لاحتوائه على النيكوتين والقطران واللذان يتسببان في قتامة لون الشفاه بالإضافة إلى أن الحرارة الناتجة عنها تعمل على زيادة إنتاج صبغة الميلانين والتي تعمل على حماية الجلد من أشعة الشمس.

2- الحرص على ترطيب الشفاه بشكل مستمر من خلال استخدام مرطب مناسب لبشرتك حيث يمنعها من إصابتها بالجفاف وتحويل لونها للون الداكن ومن المواد المستخدمة في الترطيب زبدة الكاكاو، شمع العسل، زبدة الشيا.

3- تناول كمية مناسبة من الماء بشكل يومي حيث يساعد على منح البشرة الترطيب اللازم وحمايتها من الجفاف وبالتالي عدم ظهور اللون الداكن المزعج فاحرصي على تناول من ثمان إلى عشر أكواب من المياه يومياً.

4-تقشير الشفاه من خلال فركها بخليط يتكون من السكر و الزبدة أو زيت الزيتون لمدة خمس دقائق ثلاث مرات اسبوعياً باستخدام فرشاة الأسنان عن طريق الضغط على الشفتين بحركات دائرية.

وصفات طبيعية لتفتيح لون الشفاه

1- خل التفاح:

يتم تحضير ملعقة من خل التفاح والماء مع قطعة من القطن حيث يتم غمس القطنة في هذا المزيج ومسح الشفاه به وتركه لمدة ربع ساعة حتى يجف واغسلي بعدها بماء فاتر.

2- الليمون:

يتم خلط 4 ملاعق من الليمون مع 2 ملعقة كبيرة من العسل ووضع الخليط على البشرة مع التدليك لمدة 5 دقائق حتى

يجف وكرري الوصفة بشكل يومي.

خلكة زيت الزيتون و السكر الناعم لتوريد الشفاه طبيعيا 

تعد وصفة زيت الزيتون مع السكر من أكثر الوصفات واشهرها التي تعمل على تفتيح لون الشفايف بسهولة وفي دة قصيرة، من خلال هذا الخليط الهائل الذي يتم دهن الشفاه به يوميا وستلاحظين الفرق  بنفسك.

كل ماعليكي هو دمج المكونات السابق ذكرها ووضع القليل من المزيج على الشفاه لمدة ساعة على الأقل حتي تتشربه الشفاه تمام،  احرصي على تطبيق تلك الوصفة قبل النوم والمواظبة عليها يوميا حتي تحصلين على أفضل النتائج.

ما اسباب وجود بقع داكنة حول الفم
تنتج هذه البقع عن كميات عالية من الميلانين الذي يغمق الجلد في مناطق معينة من بشرتك،  وحتما ولابد  تعلم أن الجلد حول فمك رقيق، فحال تعرضها لاشعة الشمس الضارة يمكن أن يؤدي ذلك إلى تغير اللون وجفاف الجلد وكذلك بدأ ظهور تجاعيد الفم  .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *