تكثيف الشعر وصفات طبيعية، الكثير من النساء تحب أن يكون شعرها كثيف وطويل وناعم ولكن مع استخدام الصبغات والمجففات والكثير من الطرق الخاطئة يتسبب في تساقط الشعر، وبالتالي يصبح الشعر خفيف، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على وصفات تكثيف الشعر بخلطات طبيعية.

تكثيف الشعر بالبيض

البيض يوجد فيه نسبة كبيرة من البروتينات والذي يحافظ على الشعر ويجعل قوي ولما وكثيف، ولكن ينبغي استخدامه بشكل منتظم،حيث يتم خلط 2 بيضة ووضعها على فروة الرأس، ويترك لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

يمكنك أيضا خلط صفار بيضتين مع ملعقتين من الماء وملعقة من زيت الزيتون، وتوضع على الشعر وتترك لمدة 15 دقيقة وبعدها يشطف بالماء الفاتر والشامبو، لكي تتمكني من التخلص رائحة البيض قومي بوضع القليل النعناع أو الريحان من الماء حوالي2 لتر من الماء لمدة عشر دقائق وبعد ذلك يتم شطف الشعر به.

علاج تساقط الشعر بزيت الزيتون

قومي بتسخين زيت الزيتون وتوضع على آثار من الجذور حتى الأطراف، ويترك لمدة 45 دقيقة بعدها يشطف بالماء والشامبو الخفيف، ويمكنك إضافة على زيت الزيتون ملعقة من عسل النحل ويترك الشعر لمدة ليلة كاملة طوال الليل مع تغطيته، وبعد ذلك يشطف بالماء الفاتر.

زيادة نمو الشعر بالصبار

قومي باستخلاص الجل من أوراق الصبار ويوضع على الشعر لمدة 30 دقيقة ويمكنك خلط جل الصبار مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ويتم استخدامه مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

العناية بالشعر

هذه الوصفة سوف تعطيك صحة وجمال لشعرك فقط قومي بتدليك الشعر بزيت جوز الهند بعد تدفئته من الجذور حتى الأطراف، ثم يتم إحضار ثم من الافوكاتو وهرسها حتى تصبح ناعمة ووضعه على الشعر لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك يتم شطف الشعر بالماء الفاتر، ويتم تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع طرق العناية بالشعر.

التعليقات

  1. وصفة جميلة لكن يجب الاستمرار عليها جوز الهند مع ملعقة حلبة وملعقة قرنفل ومعلقة من الحبة السوداء على النار لمدة ١٠ دقائق بعد يبرد وعلى شعر مع المساج من الجذور حتى الاطراف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ