التخطي إلى المحتوى

دائما يعاني أصحاب البشرة الدهنية من مشكلة اسمرار البشرة بسبب المسام الواسعة، ولذلك سنقدم لكم اليوم عدة وصفات لتفتيح البشرة الدهنية بكل أمان دون الحاجة إلى مستحضرات التجميل التي يمكن أن تضر البشرة.

ماسك الطماطم والسكر والعسل للتفتيح

نحضر حبة طماطم مع ملعقة من العسل وملعقة من السكر، نخلط الطماطم جيدا ونضيف لها العسل والسكر، ونفرد على البشرة وتدلك جيدا لمدة خمس دقائق، ثم تترك على البشرة ربع ساعة ويغسل جيدا بالماء البارد، تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

ماسك الحليب واللوز للتفتيح

نطحن خمس حبات من اللوز جيدا، ثم نضيف ربع كوب من اللبن ونقلب، ويفرد الماسك على البشرة ويترك لمدة ربع ساعة،ثم يغسل بالماء البارد، وتكرر الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع، يعمل هذا الماسك على تفتيح وترطيب البشرة.

خلطة الشوفان والنشا لتفتيح البشرة

نحضر ملعقة من الشوفان مع ملعقة من اللبن وملعقة من النشا، ونخلطهم معا جيدا، ثم نفرد الماسك على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة ويغسل، فهذا الماسك يساعد على تنظيف البشرة بشكل فعال مما يعمل على تنقيتها وتفتيحها.

وصفة الليمون والكركم والحلبة للتفتيح

نحضر ملعقة من الكركم وملعقة من الحلبة وقطرات من عصير الليمون، ونمزجهم معا ثم نفردها على البشرة، وتدلك برفق ثم نتركها على البشرة لمدة ربع ساعة، ويغسل الوجه بالماء البارد، وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.