التخطي إلى المحتوى

في ظل الأوضاع التي مرت بها المملكة العربية السعودية في الفترة السابقة من فرض حظر التجوال في جميع محافظات المملكة مما أدي إلي خسارة الكثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية وظائفهم وأعمالهم, وتفاقمت الديون عليهم, لذا يقدم الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية خدمة طلب مساعدة منه, حيث يمكن لأي شخص أن يقوم بتقديم طلب إلي الديوان الملكي من اجل طلب مساعدة منه, سواء كانت هذه المساعدة ماليه أو مساعدة طبيعة أو طلب سداد دين أو طلب سداد قرض حصلت عليه ولم تسطع سداده أو تقديم شكاوى ضد المسؤولين أو أي شئ تريده, وهناك الكثير من الصيغ لكتابة طلب المساعدة, لذا من خلال موقعنا هذا سوف نوضح لكم افضل صيغة لتقديم طلب مساعدة إلي الديوان الملكي, تابعونا.

 الديوان الملكي لمساعدات المواطنين بالمملكة
الديوان الملكي لمساعدات المواطنين بالمملكة

افضل صيغة يتم كتابتها إلي الديوان الملكي لطلب مساعدة

كما نوهنا من قبل انه يوجد صيغ عديدة ليتم تقديم طلب بها إلي الديوان الملكي من اجل الحصول علي أي مساعدة تريدها من الديوان الملكي, لذا إليكم افضل صيغة ليتم كتابتها.

  1. في بداية الخطاب يتم توجيه التحيه إلي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.
  2. ثم بعد الانتهاء من تقديم التحيه إلي خادم الحرمين الشريفين, يتم كتابة نوع المساعدة التي تريدها سواء كانت مساعدة مالية أو مساعدة طبيه أو مساعدة سداد دين أو قرض أو تقديم شكاوى ضد احد المسؤولين أو أي شئ اَخر تريده.
  3. ثم بعد الانتهاء من كتابة نوع المساعدة التي تريدها يتم كتابة الأسباب التي دفعت لتقديم طلب المساعدة, أو الظروف التي تمر بها من اجل حصولك علي مساعدة.
  4. ثم بعد كتابة الأسباب التي دفعت إلي طلب مساعدة يتم بعد ذلك إرفاق الأوراق والمستندات اللازمة والتي توضح تعرضك لمشكلة ما أدت إلي تقديمك طلب مساعدة.
  5. ثم بعد الانتهاء يتم توجيه الشكر إلي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز, مع كتابة أن تأمل في قبول طلبك.

قنوات الاتصال بين الديوان الملكي وبين المواطنين

  • حيث يتم إرسال الطلب علي العنوان التالي: الهدا- الرياض 12911- المملكة العربية السعودية.
  •  أو يتم الاتصال علي الأرقام التالية: : 800400000 أو 92003003

بعض المعلومات العامة عن الديوان الملكي

  • يعتبر الديوان الملكي هو احد المصالح الحكومية الهامة داخل المملكة العربية السعودية, كما يعتبر الديوان الملكي هو المكتب التنفيذي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز, كما يعتبر الديوان الملكي حلقة الوصل بين خادم الحرمين الشرفين وبين ومؤسساته وحكومته, كما يوجد داخل الديوان الملكي مكاتب مستشاري خادم الحرمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.