التخطي إلى المحتوى

الكثير من الناس يسعون دائما للحفاظ علي نضارة بشرتهم وجمالها,فيحاربون الشيخوخة التي تظهر علاماتها مبكرا علي البعض , فيلجأ البعض إلي عمليات التجميل وشراء المنتجات  التي تحارب علامات الشيخوخة حتي يبدوا اصغر سنا,ويجهلون تماما أن تناولهم للأطعمة الضارة بالبشرة ,هي سبب ظهور علامات الشيخوخة .

كشفت  مؤخر الخبيرة الروسية خبيرة التغذية الصحية والرياضية( د/تمارا برونتسيفا)  حيث كشفت  من خلال لقاء لصحيفة “ارجومنتي إي فاكتي”وأشارت إلي أن اكثر الأشياء خطورة علي البشرة هي مواد غذائية خضعت الي عمليات معالجة مثل (المواد الحافظة,المشروبات الغازية,المواد المكثفة ,الصبغات ,النقانق, المعجنات,محسنات النكهة والطعم).

أطعمة تؤدي إلي إسراع ظهور علامات الشيخوخة مبكرا يجب تجنبها:

.القهوة والصودا:

تعد القهوة والصودا من المنبهات والتي تعمل علي السهر لفترات طويلة والنوم متأخرا مما يؤدي إلي ظهور تجاعيد اسفل العين وبعض علامات الشيخوخة.

البطاطس المقلية:

تحتوي البطاطس المقلية علي نسبة كبيرة من الأملاح التي تؤدي إلي سحب الماء من الجلد مما يعمل علي انخفاض مرونة الجلد, كما أن البطاطس تحتوي كمية وفيرة من الزيوت التي تشكل خطرا كبيرا علي مرونة الجلد وتعمل علي جفافه.

الدهون والزيوت:

تؤثر الدهون والزيوت المهدرجة علي تحسس البشرة وتؤدي الي ضعفها مما يجعلها اكثر تعرضا للتأثر بالاشعة الفوق بنفسجية الضارة حيث تؤثر علي مادة الكولاجين الموجود بالجلد الذي يساعد علي نضارة ومرونة البشرة.

 

الخبز الأبيض:

حيث يحتوي الخبز الأبيض علي كمية كبيرة من السكر  الضارة بالجلد التي ينتج عنها ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

اللحوم المصنعة:

يجب تجنب تناول اللحوم المصنعة والتي تحتوي علي نسب عالية من الصوديوم والدهون المشبعة التي تعمل علي جفاف البشرة ونقص مادة الكولاجين مثل (النقانق, الهوت دوج).

السكر:

يؤدي تناول السكر بنسبة عالية إلي ظهور حب الشباب علي البشرة,ويزيد تأثير السكر خاصة فترة التعرض لأشعة الشمس الضارة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.