التخطي إلى المحتوى

وصفات لتطويل الشعر بسرعة رهيبة وتكثيفه من أول استخدام ستلاحظين الفرق؛ فكل امرأة تحلم بالحصول علي شعر جذاب بحيث يكون طويل ولامع، فالشعر الطويل من علامات جمال المرأة منذ قديم الزمان، لذا نجد كل فتاة دائماً ما تبحث عن وصفات لتطويل الشعر و تكثيف الشعر بمكونات سهلة تواجدها في البيت، أو توافرها في الأسواق، ونقدم لكم من خلال موقعنا ” موقع ثقفني ” وصفات لتطويل الشعر بطريقة سريعة وملحوظة.

وصفات لتطويل الشعر بسرعة رهيبة وتكثيف الشعر

المكونات

الزبادي الطبيعي الخالي من السكر: فهذا المكون يقوم بتطويل الشعر في فترة زمنية قصيرة جداً لأنه غني بالعديد من الفيتامينات والبروتينات التي تعمل علي تطويل الشعر، لذلك فهو يستخدم في عمل وصفات لتطويل الشعر، كما أن الزبادي يقضي علي جميع الأوساخ والبكتريا، وكذلك الجراثيم العالقة في فروة الرأس ويرطبها ويغذيه.

والزبادي يخلص الفروة من القشرة المزعجة ويحتوى علي مضادات طبيعية وفطريات لمحاربة البكتريا، زيادة علي هذا فهذا المكون يحد من تساقط الشعر الذي نعاني منه بكثره نتيجة للعوامل البيئية المختلفة، لذلك نجد الكثير من النساء تستخدم الزبادي لعمل وصفات لتطويل الشعر.
البيض: البيض يعزز بصيلات الشعر وجذوره مما يزيد من قوته ويحفزها علي النمو، إضافةً الي ذلك فهو يعمل علي زيادة كثافة الشعر وإعطائه النعومة واللمعان.

البيض يحتوى علي نسبة عالية من البروتينات فهو يعطي تغذية كاملة للشعر، كما انه يعالج المشاكل التي تنتج عن مشاكل الشعر مثل التلف والتقصف، وكذلك المشاكل التي تنتج عن الصبغات والمواد الكيماوية المرطبة للشعر.

زيت الخروع ( افضل زيت لتطويل الشعر ): يمكن تعويضه بزيت الثوم ، فهو يحفز نمو الشعر لأنه يحتوى علي أوميجا 3 وعلي أحماض تخترق جذور الشعر لتصلحه، كما يقلل من تقصف أطراف شعرك ويزيد من قوته، وهو يعوض الكرياتين المفقود من شعرك زيادة علي ترطيبه وحمايته من الشمس.

خطوات التحضير

  • ضعي علبة الزبادي في اناء مناسب، ثم أضيفي اليها بيضة كاملة.
  • أضيفي اليها مقدار 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع أو زيت الثوم.
  • الآن؛ سنقوم بدمج هذه العناصر مع بعضهم البعض حتي يتجانسا.
  • وبعد أن تتجانس المكونات، سنقوم بتطبيقها علي الشعر من الجذور الي الأطراف.
  • نتركها علي رأسنا لمدة 3 ساعات مع تغطيته ببلاستيك غذائي، أو فوطة نظيفة.
  • نغسل الشعر جيداً بالشامبو والبلسم الاعتيادي.
  • يمكنك ازالة رائحة البيض من الشعر بعد استخدام الوصفة بزيت جوز الهند، وهو كذلك يغذي الشعر ويغذيه، ويقوم بتطويله، ويقضي علي رائحة البيض بشكل فورى.
  • استخدموا هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول علي نتيجة سريعة، أي شعر طويل ولامع تبهرين به كل من يراك.

التعليقات

  1. مرحبا زوجي
    الله
    😰 😰 😰 بس مو كل شي
    يا قلبي ❤ ❤ ❤ ❤ آمـي مرحبا مليون مبروك يا غال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.