الكثيرون يرتدون النظارة الشمسية أثناء الخروج وخاصة في فصل الصيف لحماية عيونهم من أشعة الشمس، لذلك قبل قيامك بشراء نظارة يجب عليك أن تبحث عن هذه العلامة فيها لحمايتك من الأشعة الضارة.

علامة في النظارة الشمسية تحمى العين من أشعة الضارة

أوضح البروفيسور كلاوس كورسيفن طبيب العيون الألماني أنه يجب أن تحتوي نظارة الشمس على حماية ذات فعالية شديدة للعين من أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تسبب ضرر كبير للعين مشيرًا إلى أن طول موجات هذه الأشعة الضارة قد يمتد إلى 400 نانو متر؛ لذلك يجب ارتداء نظارة تحتوي على علامة ” UV400″ التي تعمل على منع جميع الأشعة البالغ طولها الموجي نحو 400 نانو متر.

وأضاف كورسيفن أن لون عدسات النظارة قد يؤدي إلى تغير الألوان بالبيئة المحيطة للشخص مشيرًا إلى أن العدسات ذات اللون الرمادي والبني والأخضر تعتبر أقل العدسات التي تحدث تغير في الألوان في حين أن العدسات ذات اللون البرتقالي والأصفر ترفع من درجة تباين الألوان.

وأكد على أنه من الضروري أن تكون النظارة كبيرة الحجم بدرجة كافية لتغطي الحواجب، وبذلك تحمي عيونك من أشعة الشمس فوق البنفسجية من الجوانب كما ينبغي أن تكون النظارة بمقاس مناسب حتى لا تتسبب وسادات الأنف وأذرعها في الضغط بشدة على الوجه مضيفًا أنه يفضل أن يشتري الفرد النظارة التي تحتوي على وسادة أنف مصنوعة من البلاستيك الطري حتى تتلاءم مع شكل الأنف بكل سهولة.

نصائح عند شرائك نظارة شمسية جديدة

عند قيامك بشراء نظارة شمسية جديدة، هناك عدد من النصائح التي يجب اتباعها لتتمكن من اختيار واحدة تتناسب مع شكل وجهك؛ ومن ضمنها:

  • إذا كان الشخص يملك وجه بيضاوي يفضل أن يختار نظارة ذات تصميم الهندسي كالأشكال المربعة والمستطيلة لأنها سوف تمنح بعض القسوة لمنحيات الوجه الناعمة بينما إذا كان الشخص يملك وجه قلب يفضل اختيار النظارة ذات الأذرع المنخفضة حتى تبعد النظر عن الجزء العلوي بالوجه.
  • اختيار لون النظارة يناسب لون بشرة الوجه، فالبشرة الفاتحة يناسبها النظارة ذات اللون الأزرق، والأحمر، والزهري بينما البشرة الداكنة السمراء تتناسب معها النظارة ذات اللون الأحمر، والألوان المعدنية، في حين تتناسب اللون الفضي، والذهبي، والبني مع أصحاب البشرة القمحية.
  • يفضل عدم شراء نظارة ذات عدسات عاكسة للضوء أو الملونة لأنها تقوم بامتصاص الضوء تجاه العين.

وفي النهاية تعتبر النظارة الشمسية هي أحد عناصر الأناقة للشخص لأنها تمنح الوجه جمال وتألق؛ لذلك يجب على الشخص اختيارها بدقة شديدة.

تابعنا الآن:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.