التخطي إلى المحتوى

يتواجد على ارض المملكة العربية السعودية الملايين من الوافدين من مختلف الجنسيات من بلدان العالم وذلك للعمل في مختلف الوظائف والقطاعات التي تحتاج إليها الدولة السعودية ويتم الإعلان عنها والتي لا يقبل على العمل بها المواطنين السعوديين ، وتعد عملية الاستعلام عن الخروج والعودة برقم الإقامة من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثيرين من هؤلاء الوافدين، خاصة في أوقات الإجازات السنوية التي يحصلون عليها، لكي يتمكنوا من قضاء إجازاتهم السنوية في بلدانهم والرجوع إلى العمل في المملكة مرة أخرى بشكل قانون ودون التعرض لأية جزاءات أو مخالفات قانونية.

تأشيرة الخروج والعودة برقم الجواز ورقم الإقامة:-

هي واحدة من الخدمات التي تمنح للوافدين للعمل بالمملكة العربية السعودية، وذلك حتى يمكن لهم الدخول والخروج من المملكة خلال فترة محددة، ويتم تقديم طلب استخراجها إلى مكتب العمل أو احدي الإدارات التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة.

ولكي يحصل الوافدين على تأشيرة الخروج والعودة ، فإنه يجب أن يكون طلب الحصول عليها مستوفي كل الشروط اللازمة من سداد أية غرامات أو مخالفات مرورية، والتواجد داخل المملكة عند استخراج التأشيرة مع وجود جواز سفر ساري.

خطوات الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الجواز ورقم الإقامة:-

يمكن للوافدين من خلال اتباع عدد من الخطوات البسيطة الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة وذلك كما يلي:-

  • الولوج إلى الموقع الرسمي وزارة الداخلية السعودية.
  • يتم النقر على الجوازات ثم اختيار الاستعلام العام عن حالة تأشيرة خروج وعودة.
  • يتم الانتقال إلى منصة أبشر.
  • يتم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ثم رمز التحقق المرئي.
  • يتم الضغط على تسجيل الدخول ثم النقر على استعلامات.
  • يتم اختيار الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة ثم إدخال كافة البيانات المطلوبة التالية كما يلي :-
    • رقم الإقامة، رقم هوية الكفيل، الرمز المرئي، ورقم جواز السفر، ورقم التأشيرة ثم الضغط على عرض.
    • يتم بعد ذلك الولوج إلى نافذة جديدة تحتوي على كافة المعلومات الخاصة بتأشيرة الخروج والعودة ومدة الصلاحية وتاريخ انتهائها.

وفي ذات السياق ردت المديرية العامة للجوازات على استفسار أحد الوافدين في المملكة والذي يعمل بإحدي الشركات داخل المملكة منذ نحو عام ويريد الحصول على تأشيرة الخروج النهائي، حيث أوضحت بأن إصدار هوية مقيم شرط لاصدار تأشيرة الخروج النهائي وأنه في حال مرور 90 يوما فإنه لابد من إصدار هوية مقيم حتى يتم التمكن من إصدار التأشيرة.

وزير الداخلية يدشن عدد من الخدمات الإلكترونية الجديدة للجوازات عبر بوابة أبشر

قام صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بإضافة عدد من الخدمات الالكترونية الجديدة للمديرية العامة للجوازات وذلك عبر بوابة أبشر حيث تشمل الخدمات الالكترونية الجديدة للجوازات عبر بوابة أبشر ما يلي:-

  • خدمة إصدار وتجديد جواز السفر السعودي للقصر والذي يبلغ عمرهم 15 عاماً. أو أقل.
  • تجديد الإقامة وتمديد تأشيرة الخروج والعودة من خارج المملكة العربية السعودية.
  • خدمة إصدار تأشيرة خروج نهائي خلال فترة التجربة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.