التخطي إلى المحتوى

وصفة لتكثيف الحواجب، مشكلة الحواجب الخفيفة هي مشكلة تعاني منها فتيات وسيدات كثيرات وتحاول أن تبحث عن طرق طبيعية وصناعية لتكثيف شعر حواجبها الحواجب، فإذا كنتي ممن يعانون من حواجب خفيفة فأنتي هنا في المكان الصحيح .

فكما نعلم تكثيف الحواجب من أكثر الأمور اهتماما لدي السيدات وتحلم كل سيدة بمظهر حواجب مميز،  وتظل تبحث كثير من الفتيات عن طرق فعالة لتكثيف الحواجب بشكل طبيعي بدلاً من إستخدام المستحضرات التي في بعض الأحيان تصبح واضحة جدا مما تسبب في مظهر غير لائق لشعر الحواجب

ومن هذا المنطلق نستعرض معكي وصفات سهلة وبسيطة وغير مكلفة لنسرد أكثر من وصفة لتكثيف الحواجب لزيادة كثافة شعر الحاجبين،انها وصفات طبيعية ليس لها أية آثار جانبية، كا أقدم اليوم وصفات أخري ذات صلة قد تهمك منها خلطة لازالة التجاعيد حول العين والجبهة  وكذلك خلطة لازالة التجاعيد أفضل من البوتكس بجانب كيف ترجعين الكولاجين لوجهك بشكل طبيعي، وصفة لازالة تسوس الاسنان والجير في يوم واحد فقط.

وصفة زيت الزيتون لتكثيف الحواجب :-

● يساعد زيت الزيتون على تكثيف شعر الحواجب و سرعة نموه.

● تدليك الحواجب بزيت الزيتون تحصلين على نتائج جميلة كل يوم خمس دقائق فقط قبل النوم ويمكن ترك الزيت على الحواجب طوال الليل وحتى صباح اليوم التالي

طريقة تطبيق الوصفة:

● قومي بمزج نصف ملعقة كبيرة زيت زيتون ونصف ملعقة كبيرة من عسل النحل.

● ضعي الخليط على الحاجبين واتركيه لمدة نصف ساعة أو أكثر.

● ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

● اتبعي هذه الطريقة مرة واحدة يوميا.

 

وصفة زيت الخروع لتكثيف الحواجب :-

زيت الخروع هو أكثر الزيوت تأثيرا على نمو شعر الحواجب، ومن ثم يكثف الحواجب. يحتوي زيت الخروع على كمية كبيرة من البروتينات و انواع الفيتامينات و ايصا الأحماض الدهنية كما أن به مضادات أكسدة تعمل تغذية بصيلة الشعر وتنشيط نموه.

 

طريقة تطبيق الوصفة:-

● اغمسي قطنة في اناء به زيت الخروع ثم ملسي بها على كلا الحاجبين.

● ثم دلكي بأطراف أصابعك شعر الجاجبين لمدة دقيقتين أو ثلاث.

● بعد ذلك اتركي ال يت على الحواجب حتى صباح اليوم التالي أو على الأقل ساعتين.

● بعد ذلك اغسليها بالماء غسلا جيدا. يمكنك تكرار الوصفة لعدة أسابيع للحصول على نتائج مرضية.

● ينصح بالإقلاع عن نتف شعر حاجبيك بالفتلة، لأن هذا يؤثر بالسلب على كثافة شعر الحواجب مع مرور الوقت والتكرار.

فكما نعلم تختلف طرق تكثيف الحواجب بين الكثير والكثير من الوصفات الطبيعية المعروفة والمجربة مثل خدع الماكياج التي أصبحت شهيرة في عالم التجميل، مع الرغم اختلاف نتائجها على العديد إلا أنها تظهر الحواجب بمظهر رائع.

فيمكن رسم الحواجب بواسطة فرشاة الحواجب التي تعمل على تثقيل الحاجب مع رسم الحواجب بشكل مميز.

ويمكن استخدام  تاتوه الحواجب الذي يمنحك مظهر طبيعي ورائع فيمكن جلبه من أحد محلات مستحضرات التجميل المنتشرة أو من الصيدليات.

وطريقة استخدام تاتوه الحواجب في غاية البساطة فقط كل ماعليكي  وضعي التاتوه اللاصق على الحاجب والضغط عليه جيداً.

وصفة زيت الزيتون لتطويل الرموش وتكثيفها

من أكثر الخلطات التي لقت نجاح ونتيجة مبهرة هي خلطة زيت الزيتون مع زيت الخروع فقك كل ماعليكي ضعي كميات متساوية من زيت الخروع وزيت الزيتون مع اضافة نصف ملعقة صغيرة من الجلسرين الطبي وقومي بخلطهم معا ثم ضعي القليل من الخليط من خلال فرشاة الماسكرا على الرموش واستمري على تلك الوصفة خلال أيام سلاحظين الفرق بنفسك.

وصفة زيت الخروع
يعد زيت الخروع من أكثر العلاجات فعالية للحصول على حواجب أكثر كثافة نظرًا لأنه غني بالبروتينات والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة  وكذلك الفيتامينات.

فهو يساعد في تغذية بصيلات شعرك، وتأكدي من وضع زيت الخروع يوميًا على جذور الحاجب فهو يعزز نمو الشعر ويضمن أيضًا أن تكون كل خصلة شعر كثيفة وقوية.

طريقة استخدام الوصفة
دلكي بضع قطرات من زيت الخروع على حاجبيك بأطراف أصابعك، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة وامسحيه بمزيل المكياج،  ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

مما لا شك فيه أن ظهور الرموش طويلة وكثيفة يبرز من جمال المرأة  خصوصا  وأن كان هذا الجمال طبيعي بدون اضافات من المستحضرات التجميلية مثال الماسكرا والتي تزيد من  تطويل الرموش ولكن قد تحدث ضررا لاحق فقد تتسبب في سقوط الرموش تدريجياً،  لذا قدمنا لكل سيدة وفتاة طرق طبيعية تلعب دورا هاما وفاعل لتطويل الرموش.

وصفة البيض لتكثيف الحواجب

مع وصفة البيض ابمذهلة لتكثيف الحاجب،  حيث أنه يتكون شعر الحاجبين من بروتين الكيراتين ، والبيض مصدر كبير للبروتين. يعتبر الكيراتين مكونًا رئيسيًا في معظم مكملات نمو الشعر .
طريقة تحضير الوصفة
جهزي صفار بيضة  ثم ضعيه على حاجبيك باستخدام عود قطني أو فرشاة. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ، احرصي على تكرار تلك الوثفة مرة كل أسبوع على الأقل.

وصفة البصل لتطويل وتكثيف الحاجبين

يلعب البصل دورا هاما في تكثيف الحاجب وأيضاً  تطويله،  فيحتوي البصل على عنصر الكبريت الذي يعمل على انتاج وتحفيز الكولاجين لنمو الشعر في الحاجبين

تطبيق الوصفة

جهزي كمية مناسبة من عصير البصل ثم ضعيها على  الحواجب بلطف واتركيها لمدة ساعة على الأقل قبل شطفه بالماء البارد،  حاولي تكرار تلك الوصفة لمدة شهر يوميا حتي تحصلين على أفضل النتائج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.