كيف أحصل على بشرة كالأطفال

كيف أحصل على بشرة كالأطفال

يحاول الجميع البحث عن أشياء تجعل بشرتهم أكثر إشراقًا وصفاءً، خاصةً أن البشرة تتعرض للكثير من الأشياء التي تضرها من أتربة وأشعة شمس ضارة وأدخنة وغيرها، ويؤثر كل هذا بالسلب على بشرة الجسم، فيظهر حب الشباب، والبقع الداكنة، وآثار الحبوب وغيرها من ما يضر طبقة الجلد الخارجية.

خطوات للحصول على بشرة ناعمة كالأطفال

هناك بعض الخطوات وروتين للبشرة يجب اتباعه للحصول على بشرة ناعمة الملمس كالأطفال، وهو كالتالي:

  • استخدام غسول مناسب

يجب غسل الوجه مرة واحدة على الأقل في اليوم، وذلك باستخدام غسول مناسب لنوع البشرة، وبعد ذلك يتم تطبيق مرطب للبشرة، ويجب شرب كميات كافية من المياه في اليوم، حيث أن ترطيب البشرة من أهم أسباب اشراقتها ونعومتها.

  • تقشير البشرة

يقوم تقشير البشرة بالتخلص من الجلد الميت الزائد، ويقوم بإزالة الأوساخ والأتربة والزيوت المتراكمة بها، ويؤدي ذلك إلى جعل البشرة أكثر نعومة، ويتم تقشير البشرة ثلاث مرات في الأسبوع، وإذا كانت البشرة حساسة فيكون ذلك مرة واحدة في الأسبوع.

  • استخدام الكريمات والمنتجات المرطبة

يجب استخدام كريمات مرطبة تناسب نوع البشرة، وتناسب عمر الشخص، ويجب تغيير نوع الكريم كل فترة إذ لم يكن يناسب نوع البشرة، وينصح باستخدام الغسول أو الكريم المرطب قبل الخروج من الحمام، لأن البخار يزيد من فاعلية الكريم المرطب، ويجب استخدام منتجات البشرة الحساسة سواء كانت البشرة حساسة أم لا.

  • استخدام واقي شمس مناسب

ينصح باستخدام واقي الشمس عند الخروج في الشمس، حتي يتم حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة، والأشعة فوق البنفسجية، ويجب ارتداء القبعة، وملابس ذو اكمام طويلة لحماية باقي أجزاء البشرة من أشعة الشمس.

بعض الوصفات الطبيعية للحصول على بشرة ناعمة

يمكن علاج البشرة عن طريق بعض الوصفات المنزلية غير المكلفة، والتي تكون آمنة على البشرة، ومن هذه الوصفات ما يلي:

  • وصفة خل التفاح

يحتوي خل التفاح على أحماض طبيعية تعمل على نعومة البشرة، وتقوم بتقشير الخلايا الميتة، ويمكن استخدام ذلك عن طريق خلط كمية من خل التفاح مع كمية من ماء الورد والصبار، ثم يتم وضعها على البشرة وتترك لمدة عشرة دقائق، ثم يغسل الوجه، وتكرر الخلطة مرة واحدة في اليوم.

  • وصفة عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على خصائص حمضية تعمل على تبييض الوجه طبيعيًا، ويمكن استخدامه بفرك ليمونة على الوجه لمدة ثلاثة دقائق، ثم يغسل الوجه بماء دافئ، وتكرر مرتين في الأسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *