قانون التقاعد الجديد في الضمان الاجتماعي وكيفية احتساب التعاقد المبكر

قد تم إعلان من خلال وزارة الموارد البشرية يوم الاثنين الموافق 1 من ذي القعدة 1441 الموافق 22 يونيو 2020 وهي كيفية احتساب التعاقد المبكر في المملكة العربية السعودية ، وكل من يريد معرفة جميع المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية ومن خلال هذه المقال سوف نتعرف على موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي لان يعتبر هذا الأمر هو أكثر تداولا لمعرفة ميعاد صرف معاشات الضمان الاجتماعي .

تسعى التنمية الاجتماعية ووزارة الموارد البشرية لتسهيل الأمور على عملائها وقد تقدم هذه الخدمة بطرق مناسبة وآمنة لتوفير الجهد والوقت للعاملين بالوزارة والتنمية الاجتماعية السعودية ، كما أن هذه الخدمات تقدم بالتنسيق مع الهيئات المعنية للتقليل من حدوث الأمراض والفيروسات في وقتنا الحالي .

كيفية احتساب راتب التقاعد المبكر

قدمت وزارة الخدمة المدنية ومؤسسة الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بوضع أساسيات ومعايير احتساب راتب المعاش المبكر 1441 هجرية ويتم ذلك على كل القطاعات الحكومية والخاصة وهي كالاتي :-

يجب أن يكون الشخص الحاصل على معاش الضمان الاجتماعي المبكر قد يزيد عن  45عاماً ، وعلى أساس ذلك سوف يتم احتساب نسبة راتبة 2.5  عن كل عام بحد اقصي 75% من الراتب الكلي .

أن راتب التقاعد سوف يتم حسابه من خلال عدد الاشتراكات التي أداها خلال فترة الخدمة وتكون بالنسبة للرجال على الاقل 2016 للرجال و 180 للنساء .

إن النسبة سوف تكون 2.5% من راتب التقاعد خلال الفترة التي قضاها في كل عام من الأعوام .

قد تزيد نسبة رواتب التقاعد على حسب الأشخاص الذين يعولهم وقد تصل إلى 12% للشخص الأول و 6% للشخص الثاني .

وقد حددت وزارة الضمان الاجتماعي ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد صرف الرواتب

تاريخ نزول راتب الضمان الاجتماعي بالهجري  1 ذو القعدة 1441 هجريًا

صرف رواتب الضمان الاجتماعي بالميلادي  22 يونيو 2020 ميلاديًا

لمتابعة أخبار المعاشات والرواتب والمعاش المبكر الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة كل جديد على موعد صرف معاش صرف الضمان الاجتماعي .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!