تخسيس منطقة البطن والأرداف هي أحد المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص والتي تحتاج في بعض الأحيان إلى التدخل الطبي أو اتباع التمرينات الرياضية بصفة مستمرة أو الريجيم من خلال إتباع بعض البرامج التي تنظم فترات تناول الطعام خلال الوجبات الأساسية من اليوم، أو أن يتجه البعض إلى شرب أعشاب طبيعية معينة تعمل وتساعد علي زيادة حرق دهون بالجسم، وسوف نوضح لكم بعض الوصفات والطرق المنزلية لزيادة حرق دهون البطن والأرداف والجسم كله بأنواع مختلفة من الأعشاب الطبيعية.

وصفات تخسيس دهون البطن والأرداف
طرق طبيعية للتخلص من دهون البطن والأرداف

تخسيس منطقة البطن والأرداف

لتقليل وتخسيس الوزن بسهولة لابد من الاستعداد للتخسيس وإجراء بعض التحاليل الطبية وتحليل الغدة الدرقية وهرمونات الجسم وحساسية الطعام، للتأكد من صحة الجسم قبل البدء في أي نظام للتخسيس، ويجب اتباع نظام غذائي صحي، ويجب تقليل النشويات البيضاء والسكريات لأنها تعرقل عملية حرق الدهون، فهناك بعض الأعشاب التي تساعد في حرق الدهون بأي منطقة بالجسم وتخسيس المناطق الممتلئة بسهولة دون اتباع نظام غذائي صعب التنفيذ وسنعرض عنها في السطور التالية.

افضل الأعشاب التي تساعد في حرق دهون البطن والأرداف

الزنجبيل

من المعروف أن الزنجبيل له دور فعال في زيادة معدل حرق الدهون بشكل ملحوظ، حيث انه يؤدي إلى زيادة الحرارة وتحلل الدهون والتحكم في الشهية، كما أنه أيضا يساهم في خفض مؤشر كتلة الجسم والتقليل من محيط الأرداف، ويجب شربه مرتان في اليوم علي الأقل لمدة شهر، فالانتظام في شربه يعمل علي تقليل أوزان منطقتي البطن والأرداف بسهولة وبشكل ملحوظ.

القرفة

القرفة من الأنواع التي تقلل من نسبة الدهون لأي منطقة بالجسم، كما أنه يساهم في تحسين حساسية الأنسولين، وخفض مستوى الكوليسترول الضار بالجسم لدي المصابين بالسكري من النوع الثاني، ويجب شربه مرتان في اليوم علي الأقل لمدة شهر كامل حتي يظهر أثره الملحوظ علي المناطق الممتلئة بالجسم.

الكركم

يحتوي الكركم على مادة الكركومين والتي تساهم في نقص الوزن، كما يساهم في التقليل من الخلايا الدهنية ويقلل من السمنة، ويظهر فعاليته بعد تناوله بمدة شهر واحداً علي أن يتم شربه مرتان باليوم، ويجب علي من يقوم بتجربة هذه الوصفة أن ينتظم في شربه في أوقت الصباح خاصة والانتظام في شربه لمدة شهر كامل، فهذه الوصفة من الوصفات السريعة لتقليل الوزن خلال وقت قصير من بداية الالتزام به.

الكمون

يساعد الكمون في تقليل كتلة الجسم وتقليل الوزن، وخفض الوزن بمناطق البطن والأرداف، ويفضل تناول كوب واحد يومياً لمدة شهران، فتعد هذه الوصفة من أهم الوصفات التي توثر بشكل ملحوظ علي تقليل الوزن بشكل واضح.

الحلبة

تساهم الحلبة في الشعور بالشبع وتقليل وزن الجسم، كما أنها تساهم في التقليل من هضم وامتصاص الدهون وتحسين نسبة الدهون والسكريات بالجسم، ويفضل تناول ثلاثة أكواب يومياً لمدة شهر.

المورجينا

عشبه المورجينا من أفضل الأعشاب التي تساهم بشكل فعال في التقليل من الدهون المتراكمة في الكبد، وتقليل دهون الجسم، وأيضاً خفض مستوى الكوليسترول الضار بالجسم والدهون الثلاثية في الجسم، ويجب تناول كوب واحد يومياً لمدة شهران كمشروب طبيعي، فهذه الوصفة من الوصفات السريعة التي تعمل تخسيس الوزن خلال وقت قصير من بداية وقت الالتزام به يومياً.

اللوز

يتم نقع عدد من 4 الي 8 حبات من اللوز في الماء لمدة 8 ساعات علي الأقل، ثم يتم تناوله في الصباح مع كوب دافي مع الليمون أو الحليب، حيث تساعد هذه الوصفة علي أعطاء شعور بالامتلاء وعدم القدرة علي تناول الأطعمة، وفقدان الكثير من الوزن والدهون بمناطق متفرقة من الجسم خلال فترة بسيطة.

عصير الليمون مع الفلفل الأسود والعسل الأبيض

يتم تحضير ملعقة صغيرة الحجم من الفلفل الأسود مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض  ويتم وضعهم في كوب من الماء الساخن مع مزجه بعصير الليمون وشربه يومياً علي الصباح، حيث يعمل خليط الفلفل الأسود مع العسل مع مزيج الليمون علي تقليل مستوي الدهون في خلايا مجري الدم سريعاً، وحرق الكثير من السعرات الحرارية بالجسم.

عصير التوت مع الليمون

يتم تحضير عصير الليمون مع توت مفروم مع كوب واحد من الماء، ثم يتم خلطهم جميعاً في الخلاط الكهربائي، فيعد عصير التوت مع الليمون مزيج هائل لتنظيم عملية الهضم، وخسارة الكثير من دهون الجسم، حيث انه يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين c ونسبة كبيرة من مضادات الأكسدة الهامة لإزالة جميع السموم بالجسم أيضاً.

نبات الجنسنج

يعد نبات الجنسنج من أهم النباتات الطبيعية التي لها أثر فعال وكبير في خفض الوزن وتقليل نسبة الدهون المتراكمة سواء في البطن أو الأرداف أو في أي منطقة بالجسم، ويتم تناول نبات الجنسنج مرتان باليوم لمدة 8 أسابيع علي الأقل بعد غليه جيداً علي نار هادئة، ويفضل تناوله قبل تناول الوجبات الرئيسية.

التعليقات

  1. السلام عليكم يسعد مساء الجميع يارب
    عندي كم سؤال وياريت حد يرد عليا??
    انا اعاني من السمنه بالرغم من انواكلتي جدا قليله مع العلم اني اعاني من خمول قي الغده الدرقيه واستخدم علاج لها
    بس مشكلتي اسوي رجيم لمده شهريين ثلاثه طبعا رجيمي اشرب مويه بكثره وزنجبيل مع يانسون وشاي اخضر ونعناع وكمان ارقص لمده نص ساعه بس اذا وقفت رجيمي اسبوع فقط يرجع جسمي مثل ماهو ولاكاني سويت اي رجيم من قبل كذا والله عذاب وياريتني اعرف اي حاجه تثبت وزني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.