التخطي إلى المحتوى

البرتقال هو أحد أكثر أنواع الفواكه زراعة و انتشارًا في مختلف دول العالم، ويرجع هذا إلى احتوائه على عدد كبير جدًا من الفوائد الضرورية لجسم الإنسان، فبالإضافة إلى تناوله طازجا، يمكن تناوله مجففًا، حيث يستخدمه الكثيرون في أستخدامات منزلية عديدة.

ويمكن أن يتم تقديم شرائح البرتقال المجففة كوجبة منعشة خفيفة، أو كواحدة من المقبلات الممتازة، كما يمكن إضافتها إلى الشاي و الشاي المثلج و المثلجات عامة، في هذه المقالة سوف نستعرض معا طريقة بسيطة وسهلة لربة المنزل تجفيف البرتقال في المنزل، ما عليك سيدتي إلا اتباع الخطوات الآتية.

طريقة تجفيف ثمار البرتقال داخل البيت:-

  • قومي بتقشير ثمار كيلو من البرتقال، ثم قطعي البرتقال بعد تقشيره إلى شرائح ذات حجم متساوي، أشعلي الفرن و اضبطي درجة حرارته على 90 درجة.
  • أحضري صينية و افرشي قاعها بفرخ ورق زبدة، ثم قومي برص شرائح البرتقال الرقيقة داخل الصينية المغطاة بورق الزبد.
  • بعدها قومي بإدخال الصينية إلى داخل الفرن لمدة ساعة و نصف تقريبا، بعد مرور الوقت قومي بتقليب شرائح البرتقال على الوجه الأخر.
  • أدخلي الصينية مرة أخرى في الفرن لمدة ساعة أو أكثر على حسب فرنك الكهربائي او على حسب نوع الفاكهة التي تقومين بإجراء التجفيف لها.
  • تابعي جفاف شرائح ثمار البرتقال من آن لآخر حتى انتهاء اكتمال النضج، أخرجي الصينية من الفرن واتركي شرائح الثمار المجففة لتبرد تماما.
  • يتم حفظ البرتقال بعد تجفيفه داخل برطمانات بحيث تكون جافة و محكمة الغلق و يفضل تكون من الزجاج.

في الآونة الحديثة، أصبح تجفيف الفواكه يتم بشكل منتشر من أجل سد متطلبات السوق من أنواع و أصناف الفواكه المجففة في غير أوانها، حيث كان يتم إجراء عمليات التجفيف هذه منذ القدم في أشعة الشمس لمدة تصل إلى أيام.

ولكن الآن اصبح الأمر أسهل كثيرًا حيث أمسى يستغرق عدة ساعات بدون شمس، إنه فقط فرنك الكهربائي، البرتقال خاصة يحتوي علي الكثير من الفوائد المهم للجسم حيث احتوائه أساسًا على فيتامين سي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.