قرض نفاذ هو أحدث القروض التمويلية التي أطلقها بنك التنمية الاجتماعية، ويرتبط تمويل نفاذ العمل الحر مع أهداف بنك التنمية الاجتماعية الاستراتيجية لتمويل احتياجات الأسرة السعودية، سواء كان المستفيد ذكراً أو أنثى، وأوضحت نور العبد الكريم المتحدثة باسم بنك التنمية الاجتماعية في المملكة، أنه يمكن الحصول على تمويل العمل الحر من البنك في خلال مدة قصيرة تتراوح بين 5 إلى 7 أيام عمل، وذلك خلال لقاءها مع برنامج يا هلا على روتانا خليجية.

هذا ويتوافر العديد من قروض بنك التنمية الاجتماعية، سواء القروض الاجتماعية، التي من بينها قرض الزواج، قرض الترميم، قرض كنف، وقرض الأسرة، الذي يمكن الإطلاع على المتطلبات والشروط من خلال رابط شروط القرض الأسري من بنك التسليف، وأيضاً قرض أهل، ومن قروض بنك التسليف للعمل الحر يتوفر نفاذ، وقرض التمويل المتناهي الصغر، وقروض أخرى للمنشآت.

التسجيل في بنك التنمية الاجتماعية

للحصول على قرض نفاذ أو أي من قروض بنك التنمية الاجتماعية، يتوجب على المستفيد أولاً التسجيل في بنك التسليف، وذلك من خلال رابط التسجيل في بنك التنمية الاجتماعية عبر البوابة الإلكترونية للبنك، عبر كتابة البيانات المطلوبة في المكان المخصص لها، عل أن تلك البيانات صحيحة، وأن يستوفي كافة المتقدمين للشروط الخاصة بكل منتج أو تمويل من التمويلات المتاحة أو التي يحتاج لها المستفيد.

نفاذ بنك التسليف

نفاذ بنك التسليف هو منتج تمويلي جديد تم إطلاقه مؤخراً بنك التنمية الاجتماعية، وهو منتج تمويلي موجه لمواطني ومواطنات المملكة العربية السعودية القادرين على العمل والكسب ولكن لم يجد أي منهم الفرصة الوظيفية المناسبة، أو من يرغب في زيادة مدخراته الشهرية، أو من لديه حرفة أو مهارة مهنية، ويتيح لهم بنك التنمية الحصول على المنتج أو تمويل ميسر يمكنهم بعدها من ممارسة أي عمل حر لحسابهم الشخصي.

الفئات المستفيدة من نفاذ

  • موظفي الدولة براتب 10.000 ريال لمسار الخدمات التخصصية.
  • موظفي الدولة براتب 5.000 ريال لمسار خدمات النقل التشاركي.
  • العاطلين عن العمل أو بدون راتب ثابت.
  • الغير مستفيدين من الخدمات التمويلية الأخرى.

مسار الخدمات التخصصية هو النقل التشاركي أو نشاط توجيه المركبات، والتوصيل، أما مسار الخدمات التخصصية فيشمل العديد من الأعمال الحرة من بينها خدمات ( الترجمة – الرياضة – التصميم – الاتصالات – تقنية المعلومات – الإنتاج الفني – تطوير التطبيقات – كتابة المحتوى – خدمات المحاسبة والقانون )، وغيرها من الخدمات التي تندرج تحت بند العمل الحر.

نفاذ بنك التنمية الاجتماعية

هناك العديد من أهداف تمويل نفاذ بنك التنمية الاجتماعية، من بينها تحفيز مواطني ومواطنات المملكة وتشجيعهم على العمل الحر، والعمل على رفع جودة ومستوى معيشة المواطن السعودي، زيادة الدخل للمواطنين والمواطنات صاحبات الدخل المحدود أو المنخفض، وخفض نسبة البطالة.

شروط قرض نفاذ

  • يجب أن يكون طالب قرض نفاذ سعودي الجنسية.
  • عمر المتقدم للمنتج التمويلي لا يقل عن 18 عاماً، ولا يزيد عن 60 عاماً.
  • يشترط ألا يكون المستفيد مديناً لبنك التنمية الاجتماعية بأي منتج تمويلي آخر.
  • يشترط الحصول على وثيقة العمل الحر لنشاط توجيه المركبات، والتراخيص اللازمة.
  • مبلغ التعثر المالي في السجل الائتماني لا يجب أن يتجاوز 30.000 ريال سعودي.
  • مدة تمويل نفاذ العمل الحر لا تتجاوز 5 سنوات.
  • يجب تقديم كافة الضمانات المقبولة لدى بنك التنمية الاجتماعي.
  • يجب الالتزام بكافة شروط قرض نفاذ والأحكام المتعلقة به وسداد الرسوم والأقساط في الموعد المحدد.
  • في حال إن كان العمل الحر لنشاط توجيه المركبات فيلزم التأمين على المركبة.

قرض نفاذ

  • التقديم الإلكتروني من خلال رابط قرض نفاذ عبر موقع بنك التنمية الاجتماعية.
  • متطلبات التقديم ( الهوية الوطنية – العنوان الوطني – رقم الحساب المصرفي – رقم الهاتف المسجل في نظام أبشر الإلكتروني – شهادة العمل الحر لتمويل الخدمات التخصصية – رخصة القيادة لتوجيه المركبات ).

يمكن الحصول على منتج نفاذ العمل الحر سواء تمويل نقدي أو تمويل عيني، حيث أن التمويل النقدي لا يتجاوز 60.000 ريال حسب الملاءة المالية،بالإضافة إلى رسوم يتم حسمها من التمويل قبل صرفه للعميل، على أن يتوفر ضامن سواء جهة العمل الحكومية أو كفيل، ونفس الحال على التمويل العيني على ألا تتجاوز قيمة التمويل 150.000 ريال سعودي.

شروط كفيل بنك التسليف

كان الحساب الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية في المملكة، نشر على موقع التدوينات المصغرة تويتر، أبرز شروط كفيل بنك التسليف، حتى يتمكن المستفيد من الحصول على أي من منتجات أو قروض بنك التنمية الاجتماعية، من بينها أن يكون الكفيل يعمل لدي أي من الجهات الحكومية في المملكة، وأن يكون ذو ملاءة مالية تسمح له بكفالة المقترض، خاصةً لمن هم عاطلين عن العمل، أو الموظفين لدى القطاع الخاص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ