التخطي إلى المحتوى

يختلف الشكل العام لبيتزا المطاعم عن البيتزا التي يتم صنعها في المنزل، حيث أن طعمها و درجة تسويتها يتميزان بالدقة. في هذا الموضوع نتناول معكم تكات البيتزا التي يمكن اتباعها أثناء تحضيرها في المنزل حتى تصبح مثل البيتزا الجاهزة.

أسرار نجاح الجبنة الموتزاريلا

يرتكب معظمنا خطأ شائع بخصوص الجبنة الموتزاريلا، حيث نقوم بوضع الموتزريلا فوق عجينة البيتزا و الخليط وهي مجمدة عقب خروجها مباشرة من الفريزر، هذا الخطأ قد يفسد شكل البيتزا والطعم أيضًا.

و لتصحيح هذه المعلومة فإنه يجب أن تخرج البيتزا من الفريزر قبل معاد إستخدامها بوقت كاف حتى تأخذ درجة حرارة الغرفة، في هذه الحالة تسيح البيتزا عند دخولها الفرن وتغطي كل المكونات الحشوة.

لا تقتصد في كمية الموتزريلا لأنها أساس البيتزا سواء طعم وشكل، قم بوضع كمية كبيرة منها كي تغطى وجه البيتزا كله.

عند شراء البيتزا من السوبر ماركت ، لابد من إختيارك لنوع بيتزا أصلي حتى  تسيح و تعطي للبيتزا الشكل المميز.

خطأ آخر يرتكبه معظم الناس في حق تحضير البيتزا؛ حيث يقوم معظم الناس بوضع الحشوة وعليها الموتزريلا ثم يقومون بإدخالها الفرن، وهذا خطأ بينما الصحيح هو أن توضع الحشوة كاملة بكل أنواع الجبن أو اللحوم ثم تدخل الفرن وبعد إتمام النضج تخرج البيتزا و توزع عليها الموتزريلا ثم تدخل الفرن مرة أخرى وتشغل الشواية فقط على درجة حرارة عالية.

إضافات هامة لنجاح البيتزا

بعد انتهائك من وضع حشوة البيتزا على العجينة، بإستطاعتك إضافة بعض من مبشور الجبنة الرومي أو مبشور الجبن الشيدر على الوجه الأخير، تعمل هذه الخطوة على إكساب البيتزا طعم متنوع كما أنه يعزز من شكلها النهائي و يجعلها كالجاهزة.

تكات الشواية

قم بإطفاء الفرن بعد أن تمت تسوية البيتزا و خرجت من الفرن لفرد الجبنة الموتزاريلا في المرحلة الأخيرة بعد إتمام نضج عجينة البيتزا، ثم قم بإدخال فطيرة البيتزا في الفرن الذي مازال محتفظًا بدرجة حرارة و هو منطفىء إلى أن تذوب وبعدها يتم تشغيل الشواية حتى يأخذ الوجه اللون الأحمر، ثم تخرج من الفرن وتقدم فورًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.