الإستعلام عن الرصيد فى الضمان الإجتماعي وزارة العمل والتنمية الإجتماعية

الإستعلام عن الرصيد فى الضمان الإجتماعي وزارة العمل والتنمية الإجتماعية

تعتبر خدمة الضمان الإجتماعي واحدة من خدمات كثيرة قامت بها المملكة العربية السعودية، من أجل مساعدة المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، ولكن هناك بعض الشروط يجب أن تكون متوفرة لدى المستحقين حتى يتم صرف الضمان الإجتماعي، ومن خلال هذا المقال التالى سوف نقوم بتوضيح أهم الشروط التى يجب توافرها فى الفئات التى تستحق صرف الضمان الإجتماعي.

هنك الكثير من الشروط التي يجب أن تتوفر لدى مستحقين صرف الضمان الإجتماعي، حيث أنه لا يكون هناك سن معين لصرف الضمان الإجتماعي، ولكن يجب أن يكون المستحق لصرف هذا الدعم أن يكون سعودي الجنسية، إذا تزوج الشخص السعودي من زوجة ذات جنسية أخرى، فى هذا الوقت لا يحق لهذه الزوجة ولا لأولادها صرف الضمان الإجتماعي، والعكس أيضاً.

يجب توفير جميع الأوراق اللازمة لإثبات الجنسية والحالة الاجتماعية، من حيث مستوى المعيشة وعدد أفراد الأسرة ونوع المهنة أو العمل الذى يعمل به المتقدم، ويجب تقديم قيمة الراتب الذى يتقاضاه الشخص، بحيث لا يزيد عن ثلاثة آلاف ريال سعودي إذا كان هذا الشخص غير متزوج، أما إذا كان الشخص المتقدم متزوجاً ولديه عائلة فلا يجب أن يقل راتبه عن 8680 ريال سعودي.

كما تقوم المملكة العربية السعودية بصرف قيمة الضمان الإجتماعي لجميع الزوجات المطلقة والزوجات الأرامل، وكذلك أسر السجناء وفى حالات الإعاقة وليس الشخص قادر على القيام بأى مهنة معينة، والأشخاص الذين اجتازوا عمر الخامسة والثلاثين ولم يكن هناك أى ممتلكات لديهم أو سجل تجاري خاص بهم.

تقوم المملكة العربية السعودية باعطاء قيمة الضمان الإجتماعي للمستحقين كل ستة أشهر، من أجل قضاء احتياجاتهم وتسديد متطلبات الحياة التى تحتاج إليها الأسرة، ومن خلال التالى سوف نقوم بتوضيح كيفية الإستعلام عن الرصيد فى الضمان الإجتماعي.

الإستعلام عن الرصيد فى الضمان الإجتماعي:

  • التواصل مع الموقع الإلكتروني الرسمى التابع لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية، ثم نقوم بتسجيل رقم السجل المدني الخاص، وتسجيل رمز التحقق ثم إختيار خانة العرض والضغط عليها.
  • سوف يتم إظهار كافة المعلومات التى تحتاج إليها حول الضمان الإجتماعي.
  • سوف يتم إظهار الموعد المحدد لصرف الضمان الإجتماعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *