هيئة التقويم تحدد مواعيد التسجيل في اختبار قدرات للجامعيين وكفايات الإنجليزية

هيئة التقويم تحدد مواعيد التسجيل في اختبار قدرات للجامعيين وكفايات الإنجليزية
هيئة التقويم

صرحت هيئة التقويم للتعليم والتدريب عن مواعيد التسجيل في اختبار قدرات للجامعيين، واختبار كفايات اللغة الإنجليزية في جميع مقرات الاختبارات المحوسبة بكافة مناطق المملكة.

هيئة التعليم تحدد مواعيد التسجيل في اختبارات القدرات للجامعيين

أوضحت الهيئة من خلال تغريده عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر أن باب التسجيل في اختبارات القدرات وكفايات اللغة الإنجليزية متاح للطلاب الجامعيين من يوم 22 شوال الجاري مضيفة أن برنامج الدراسات العليا بالجامعات السعودية له متطلبات خاصة من الطلاب وهي امتلاكهم قدرات ذهنية تساعدهم على تخطي متطلبات المواد الدراسية مهما اختلف التخصص.

ما هو اختبار القدرات للجامعيين

هو اختبار موحد تنظمه هيئة تقويم التعليم والتدريب جميع الطلاب الجامعيين الراغبين في استكمال الدراسة بعد المرحلة الجامعية مشيرة إلى أن الاختبار يتضمن 5 أقسام وهي كمية، لفظية، التفكير الناقد، الأشكال، والمنطق.

وتعقد الهيئة هذه الاختبارات لتكون أداة قياس عادلة ودقيقة لجميع الطلاب، كما أنها تعد أداة ذات فاعلية كبيرة لمساعدة الجامعات التي تقدم برامج الدراسات العليا في عملية اختيار الطلاب ذو قدرة ذهنية كبيرة لمتابعة، وتلبية مقتضيات الدراسة فيها.

طريقة التسجيل في اختبارات قدرات للجامعيين

أوضحت الهيئة أن الطلاب الجامعيين الذين يرغبون في الالتحاق ببرنامج الدراسات العليا يستطيعون التسجيل في اختباري قدرات، وكفايات اللغة الانجليزية من خلال تسجيل الدخول على موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب من هنا.

والجدير بالذكر أن اختبار القدرات للجامعيين لا يتطلب من الطلاب استعداد خاص لأن الاختبار في المقام الأول يعتمد على تجارب الطلاب الحياتية المتراكمة والمعلومات الثقافية، وذلك يساعدهم على إجراء الاختبار من خلال معرفة جوانبه الدقيقة وطبيعته، ويستطيع الطلاب معرفة أدق المعلومات عن الاختبار من خلال الإطلاع عن كتيب اختبار القدرات العامة للجامعيين بموقع الهيئة الإلكتروني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *