التخطي إلى المحتوى

لا شك أن القهوة هي المشروب المفضل لدى الكثيرون في كل وقت وفي كل مكان، الغالبية العظمى من هؤلاء الناس يشربون القهوة بالطريقة المعتادة، نحن اليوم في هذه المقالة معا لنتعلم طريقة جديدة لتحضير ألذ فنجان قهوة؛ و هي طريقة من الطرق الجديدة المستحدثة، تتم هذه الطريقة باستبدال السكر بالملح في مكونات القهوة، إنها تبدو طريقة غريبة ولكنها مدعمة بالإثباتات وفقًا لـ سبوتنيك، وتبعا لما نشرته الجريدة البريطانية (Independent )، فإن هناك أبحاث توصلت إلى أن ملح الطعام يحتوي على أيونات الصوديوم التي تخفف مرارة القهوة و تكسب القهوة مذاقًا ألذ.

ليس بالضرورة إستبدال السكر بالملح في كل فنجان تتناوله، بل إن فنجان واحد بالملح يحسن النكهة العامة و يعطيها مذاق حلو.

آراء متنوعة عن مذاق الملح في مشروبات المتنوعة

قد أشاد العديد من هواة القهوة بمذاق الملح المميز في فنجان القهوة بدل السكر، ومن ناحية أخرى أشاد خبراء يعملون بمجال المشروبات بأهمية الملح في بعض المشروبات التي تحتوي على الكحول، يستطيع الملح أن يضفي توزان لبعض نكهات النبيذ ذات التكلفة المنخفضة.

قد روى ناثان مير فولد كبير مسؤولي التكنولوجيا السابق التابع لشركة “مايكروسوفت”، المعروفة أن اكتشافه لهذه الفكرة جاء فى مجلس عشاء مع الأصدقاء حيث انه قام بوضع بعض من الملح في الكأس الخاص بأحد الحاضرين، فلاحظ تحسن في مذاق النبيذ.

ليس معنى أنه يمكن إعداد فنجان من القهوة بالملح، أن تقوم برش بعض ذرات الملح على ذلك الفنجان المصنوع بالسكر، ربما يعتقد البعض أن هذه الخطوة ستعطى نكهة مميزة لفنجان القهوة إلا أن هذا إعتقادا خاطئا لأن ذلك يفسد طعم القهوة نهائيا.

أهمية تناول القهوة

القهوة من المشروبات الساخنة التي تعزز المزاج العام وربما أكثر من ذلك بالنسبة لمغرمون القهوة، فهي أحيانًا تمثل إدمانًا للبعض وبدونها لا يستطيعون التركيز، أيضًا قد يسبب لهم التأخير عن تناول فنجان القهوة لبعض الوقت في الإصابة بالصداع الشديد حيث احتوائها على نسبة عالية من الكافيين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.