التخطي إلى المحتوى

لكل بشرة خطوات وطرق للعناية بها، والذي يساعدنا في ذلك هو معرفة نوع البشرة أولا، حيث توجد أربع أنواع للبشرة فتوجد الطبيعية، والمختلطة، والبشرة الدهنية،  ثم  الجافة، وكل نوع منها له صفاته وما يحدث فيها من أعراض أو مشكلات في حالة لرعاية خاصة بها، لذلك سنقدم لكم بموقع ثقفني خطوات العناية بالبشرة الدهنية يومياً وباستمرار، وكيفية التخلص من البثور التي تظهر وتكثر  في منطقة الانف لاتساع المسام، وحب الشباب الذي يميز تلك البشرة.

خطوات العناية بالبشرة الدهنية يومياً

معرفة نوع البشرة من أهم شيء لمعرفة كيفية وطرق العناية بها، حيث أن البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى عناية مستمرة ويومية، لان أثارها الجانبية خطيرة على الوجه، فهي بشرة يزداد فيها تكون الدهون حول الانف، وتظهر بها بثور سوداء تحتاج إلى عناية، كما يظهر عليها حبوب الشباب أكثر من غيرها، لذلك لابد من العناية بالبشرة الدهنية يومياً في المنزل باستمرار، باستخدام ماسكات طبيعية مفيدة وخلطات روتين تنظيف البشرة في الصباح والمساء، والابتعاد على الكريمات المصنعة.

العناية بالبشرة الدهنية يومياً

تعاني بعض الفتيات من البشرة الدهنية، نتيجة عوامل وراثية أو حدوث بعض التغييرات في هرمونات الجسم، وتحتاج هذه البشرة إلى عناية كبيرة بها للحفاظ عليها، ومنع تعرضها للحروق أو حب الشباب، ولذلك يجب تنظيفها باستمرار والاهتمام بها، وذلك بعمل ماسكات تنظيف يومية في البيت باستخدام مكونات طبيعية.

طرق العناية بالبشرة الدهنية

معرفة نوع البشرة من الأساسيات لمعرفة كيفية العناية بها وتنظيفها، مثل الشعر، وكيفية استخدام منتجات طبيعية لعمل صبغات للشعر، والتي منها كيفية التخلص من الشيب بقشر البطاطس، وأيضا فوائد الجرجير للشعر والجسم، والبشرة الدهنية تحتاج إلى روتين يومي تستطيع من خلاله أي فتاة الحفاظ على البشرة الدهنية عن طريق تنظيف البشرة مرتين كل يوم باستخدام بعض المنظفات الطبيعية التي لا تحتوي على أي كيماويات، وتقشير البشرة لإزالة الجلد الميت، والحرص باستمرار على ترطيبها بواسطة مرطبات طبيعية مُناسبة للبشرة الدهنية، بالإضافة إلى ضرورة استخدام الأحماض الموضوعية مثل حمض الساليسيليك.

خلطات طبيعية للبشرة الدهنية

توجد بعض الخلطات التي يُمكن تحضيرها بالمنزل؛ من أجل العناية بالبشرة الدهنية يومياً للحفاظ على نضارة البشرة الدهنية، ومنها:

ماسك اللوز للعناية بالبشرة

  • عن طريق خلط ثلاث ملاعق من اللوز المطحون مع معلقتان من العسل الأبيض
  • ثم وضعهم على الوجه كماسك
  • وتدليكه بحركات دائرية
  • وبعد ذلك يُغسل بالماء الدافئ مما يساعد على إزالة الشوائب المتعلقة بالبشرة.

خلطة الألوفيرا

خلطة لتنظيف البشرة الدهنية لإزالة الزيوت المتراكمة على البشرة:

  • يُمكن وضع طبقة خفيفة جداً من الألوفيرا على البشرة في الليل
  • ويتم غسله في صباح اليوم التالي بالماء العادي.
  • ومع تكرار خلطة العناية بالبشرة الدهنية يومياً يساعد على إزالة البقع الزيتية التي تُصيب البشرة الدهنية.

ماسك الزبادي للبشرة الدهنية

تعتني بالبشرة الدهنية عن طريق وضع كمية قليلة من الزبادي على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم غسله بالماء البارد، ومع تكرار هذه الخلطة تتخلص البشرة من خلايا الجلد الميت، وتحصلي على العناية بالبشرة الدهنية بالمنزل.

زيت الجوجوبا

يتم وضع كمية بسيطة جداً من زيت الجوجوبا على الوجه، ثم تدليكه بحركات دائرية، وبعد ذلك يتم إزالته بواسطة قطعة من القطن، مما يساعد على تقليل إفراز زيت الزهم وتقشير البشرة، وإزالة حب الشباب.

وتوجد طرق عديدة لمنع للحد من المخاطر التي تتعرض لها البشرة الدهنية عن طريق تجنب تناول السكريات والأطعمة المُصنعة والمقلية.

أنواع البشرة

البشرة أربع أنوع لابد من معرفتهم جيدا، وصفات كل بشرة منهم:

  • البشرة العادية: وهي البشرة الأفضل فيهم فهي بها، فهي بشرة متوازنة لا دهنية ولا جافة، ولا تتأثر بأشعة الشمس
  • البشرة الدهنية: بشرة يكثر بها الدهون في منطقة الجبهة والأنف، ويكثر بها ظهور الحبوب بالوجه، وبها مسام الوجه واسعة
  • البشرة الجافة: تتميز بأن الجلد جاف وتحتاج إلى ترطيبها
  • البشرة المختلطة: هي البشرة التي تجمع بين صفات البشرة الجافة والدهنية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.