فوائد النعناع , من النباتات العشبية المشهورة في أنحاء العالم، حيث يستخدم النعناع في الكثير من أنواع المشروبات ويستخدم في تحضير الكثير من الأطباق لأنه يعطي نكهة ورائحة جميلة للطعام.

فوائد النعناع

النعناع الكثير من الفوائد التي لا غنى عنها ومن أهم فوائد النعناع ما يلي ذكره:-

فوائد النعناع للقولون 

النعناع له فوائد كثيرة ومنها أنه يقلل من مشاكل القولون العصبي، ويساعد أيضا في التخلص من الغازات والانتفاخ، لأن  النعناع يحتوي علي مادة تحسن من آثار القولون وتخفف من آلام، ويوضع النعناع أيضًا في البعض من أنواع التوابل ولذلك إن كنت مريض القولون فعليك وضع النعناع في بعض التوابل وأكثر من شربه.

فوائد النعناع للمعدة

مشروب النعناع يعد مهدئ للألم المعدة والجهاز الهضمي، وفي حالة كنت تعاني من وجود اضطرابات في الجهاز الهضمي فيمكنك استخدام زيت النعناع فهو يخفف من الألم البطن، وأيضًا يساهم في تقليل القيء وتقليل الشعور بالغثيان ولذلك يمكنك تناول مشروب النعناع يوميًا.

فوائد النعناع للدورة الشهرية 

مشروب النعناع مفيد جدًا في الدورة الشهرية لأنه يقلل من الألم الدورة، ويقلل أيضا من الإسهال والغثيان التي يسببه الدورة الشهرية، ويقلل أيضًا من حالات التشنج التي تحدث أيضا بسبب الطمث.

فوائد شرب النعناع قبل النوم 

شرب النعناع قبل النوم له الكثير من الفوائد والتي لا غني عنها وذلك لأنه يعد من أنواع المشروبات التي لا يوجد لديها كافيين، ويعمل على زيادة الرغبة في النوم، ويوجد بالنعناع مادة مهدئة للأعصاب ولتخفيف التوتر والقلق.

محاذير استخدام النعناع

يوجد هناك حالات كثيرة يجب عليها عدم استخدام النعناع ومنها التالي :-

مرضى اضطرابات الكلى :- ينصح علي مرضي الكلي التقليل من شرب النعناع لأن كثر مشروب النعناع لأنه تأثير قوي علي الكلي ويسوء حاله المريض .

أمراض الكبد :- من يعاني من مرض الكبد ينصح بعدم شرب النعناع لأنه يزيد الأضرار والمخاطر والتي نكون بغنى عنها.

الحوامل :- على الحوامل عدم شرب مشروب النعناع لأنه يؤدي إلى الإجهاض المبكر ولذلك يجب الحفاظ على الجنين وعلى صحتك وعدم شرب النعناع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.