قرض السيارة من بنك التنمية الاجتماعية ، هو من أهم البرامج التمويلية التي يقدمها البنك للمواطن السعودي، الذي يرغب في عمل مشروع صغيرة يساعده على رفع مستواه المعيشي، لتلبية متطلبات الحياة الكثيرة التي تواجهه، في ظل رفع الدعم عن أغلب السلع في الأسواق، حيث يبحث الكثيرين من المواطنين السعوديين عن مصدر رزق مناسب لهم، والسيارة التي يقوم بسحبها إما عبارة عن سيارة أجرة تعمل من خلال نظام التطبيقات، أو حافلة نقل جماعي مثل حافلات المدارس، وبنك التنمية الاجتماعية السعودي يقدم العديد من القروض والتي منها قرض الأسرة، وقرض الزواج، وسوف نقوم من خلال موقع ثقفني الإخباري، بالتعرف على شروط قرض السيارة من بنك التنمية الاجتماعية، ويستطيع أي مواطن الحصول على تمويل السيارة من خلال الدخول على موقع بنك التنمية الاجتماعية.

تمويل السيارة من بنك التنمية الاجتماعية
تمويل السيارة بنك التنمية الاجتماعية السعودي

شروط قرض السيارة من بنك التنمية الاجتماعية

قام بنك التنمية الاجتماعية السعودي بوضع عدة شروط للحصول على قرض السيارة وهى كالآتي:-

  1. يتم إلغاء جميع الطلبات التي لا يقوم أصحابها باستكمال الاجراءات تمويل بنك التنمية الاجتماعية بعد مرور شهر من تاريخ إبلاغهم بمراجعة البنك.
  2. للبنك الحق في الحصول على معلومات ائتمانية من صاحب التمويل.
  3. للبنك الحق في الحجز على السيارة والمطالبة بجميع مبالغ التمويل، إذا قام العميل بالإخلال بشروط عقد التمويل ومن هذه الشروط ( توقف العميل عن العمل – عدم سداد العميل الأقساط المستحقة أو التأخير في السداد – إذا قام صاحب تمويل السيارة بتسليم السيارة للغير للعمل عليها – استخدام السيارة في غرض أخر غير المخصص في عقد التمويل).
  4. البنك غير مسئول سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة عن أي مخالفات مرورية أو جنائية، والبنك غير مسئول عن السائق أو المركبة عند حدوث أي حادثة، وعلى العميل الالتزام ببنود العقد ووثيقة التأمين، والبنك غير مسئول عن أي مطالبات أو تعويضات، بسبب عدم تجديد وثيقة التأمين.
  5. لا يقوم البنك بإخلاء طرف المستفيد عند تسديد رصيد تمويل السيارة، حتى يقوم المستفيد احضار نقل ملكية المركبة.
  6. من حق البنك أن يقوم بمنح تمويل منتج آخر من منتجات مسار الأجرة والنقل، لأي مستفيد قام بتسديد رصيد التمويل السابق بشكل منتظم، أو أي شخص تلفت سيارته بشرط احضار ما يثبت تلفها، أو عدم صلاحيتها للعمل بعد سداد رصيد التمويل.

مطالب الحصول على تمويل السيارة من بنك التنمية الاجتماعية

  • قيام العميل بإحضار صورة من بطاقة الهوية الوطنية.
  • قيام المستفيد بإحضار العنوان الوطني.
  • قيام العميل بإحضار رقم الآيبان الشخصي.
  • رقم الهاتف المسجل على بوابة أبشر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ