تمويل نفاذ رابط وشروط الحصول على القرض من بنك التنمية الاجتماعية

تمويل نفاذ تم إطلاقه حديثاً من قبل بنك التنمية الاجتماعية في المملكة، وذلك ضمن حزمة كيرة من قروض بنك التسليف التي أطلقها في وقت سابق، من بينها قرض الأسرة، قرض الزواج، قرض الترميم، قرض كنف، قرض أهل، ويعتبر قرض نفاذ هو أخر القروض التي أطلقها البنك، علماً أن الحصول على القرض يكون بعد دفع رسوم رمزية قليلة، ويمكن الاستفادة منه بعد تسجيل دخول بنك التسليف.

من أهم أهداف قرض نفاذ بنك التسليف، أنه يعمل على تحفيز الأعمال الحرة، والمساهمة في الاقتصاد، ما أنه يعتبر فرصة لتحقيق فرصة الشمول المالي للأفراد، العمل على رفع مستوى جودة ومعيشة المواطن في المملكة، زيادة الدخل لموظفي المملكة من أصحاب الدخل المنخفض، خفض نسبة البطالة، ورفع الطاقة الإنتاجية.

نفاذ بنك التسليف

نفاذ بنك التسليف هو أحد القروض الحديثة التي تم إطلاقه من قبل بنك التنمية الاجتماعية، ويعتبر تمويل نفاذ هو أحد التمويلات الاجتماعية الموجه لمواطني المملكة، ممن قادرين على العمل ولم يجدوا فرصة لزيادة دخلهم المادي، أو الدخل الشهري، كما أن قرض نفاذ بنك التنمية الاجتماعية موجه لمن هم لديهم حرفة أو مهارات مهنية، حيث يمن الاستفادة من هذا المنتج كتمويل ميسر، يمكنهم من ممارسة العمل الحر لزيادة مدخراتهم الشهرية لحسابهم الشخصي.

شروط الحصول على قرض نفاذ

  • يجب أن يكون طالب القرض سعودي الجنسية.
  • عمر المتقدم للحصول على قرض نفاذ لا يقل عن 18 عاماً ولا يزيد عن 60 عاماً.
  • يجب ألا يكون طالب القرض مديناً لبنك التنمية الاجتماعية بمنتج تمويلي آخر.
  • بالنسبة لنشاط توجيه المركبات، يشترط الحصول عل وثيقة العمل الحر والتراخيص اللازمة لهذا النشاط.
  • يشترط ألا يزيد مبلغ التعثر المالي في سجلك الائتماني عن 30 ألف ريال سعودي.
  • مدة تمويل القرض يجب ألا تتجاوز 5 سنوات.
  • طالب القرض يجب عليه تقديم الضمانات المقبولة والمستوفية لدى بنك التنمية الاجتماعية.
  • يجب الالتزام بـ شروط الحصول على قرض نفاذ والعمل على سداد الرسوم والأقسام في الوقت المحدد.
  • في حال إن كان العمل الحر موجه لتوجيه المركبات، يجب التأمين على المركبة.

نفاذ بنك التنمية الاجتماعية

يتطلب التقديم على قرض نفاذ العديد من الأوراق والوثائق وهي، الهوية الوطنية، العنوان الوطني، رقم الأيبان، رقم الهاتف المسجل في خدمات أبشر، شهادة العمل الحر، رخصة القيادة إن كان التمويل لنشاط توجيه المركبات، علماً أن قرض نفاذ يمكن الحصول عليه بعد تسجيل بنك التسليف، وذلك من خلال رابط التسجيل في بنك التنمية الاجتماعية من خلال البوابة الإلكترونية، وكتابة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها.

الفئات المستهدفة لـ قرض نفاذ

  • موظفي المملكة براتب أقل من 10000 ريال لمسار الخدمات التخصصية.
  • موظفي المملكة براتب أقل من 5000 ريال لمسار النقل التشاركي.
  • العاطلين عن العمل أو بدون راتب.
  • غير المستفيدين من القنوات التمويلية الأخرى.

تمويل نفاذ

يمكن التقديم الإلكتروني على القرض من خلال البوابة الإلكترونية لبنك التنمية الاجتماعية، وذلك من خلال رابط تمويل نفاذ للأعمال الحرة، بعد تقديم الطلب إلكترونياً، سيتم التحقق من الأهلية للحصول على القرض، بعد ذلك عليك طباعة النماذج والوثائق المطلوبة، وتحديد موعد البريد، بعدها قم بإرسال المستندات المطلوبة من خلال البريد السعودي، وأخيراً سيقوم بنك التنمية الاجتماعية بصرف التمويل، سواء للمستفيد، المورد، أو الوكيل.

تحديث: كذلك يمكن الحصول على قرض الأسرة، وهو منتج تمويلي يسمح للأسر ذات الدخل المحدود الحصول عليه، وذلك بعد الإطلاع على شروط القرض الأسري من بنك التنمية الاجتماعية، ويستفيد منه كل من المواطن أو المواطنة السعودية، ولا يتطلب سوى الهوية الوطنية، رقم الجوال المسجل في أبشر، رقم الأيبان، والعنوان الوطني.

تحديث: كان سلطان الحميدي نائب رئيس بنك التنمية الاجتماعية أعلن من خلال قناة السعودية، أنه من ضمن شروط الحصول على منتج نفاذ أن يكون المتقدم حاصلاً على وثيقة العمل الحر، وأوضح أن البنك يراجع كافة السجلات الائتمانية للمتقدمين للحصول على القرض، وكانت قناة السعودية نشرت تلك الشروط من خلال حسابها على موقع تويتر، ومن ناحيةً أخرى أعلنت نور العبد الكريم أن مدة الحصول على القرض تتراوح بين 5 إلى 7 أيام عمل.

شروط كفيل بنك التسليف

نشر الحساب الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية في المملكة، على منصة تويتر، أنه يشترط على العاطلين عن العمل، أو موظفي القطاع الخاص، إحضار كفيل ذو ملاءة مالية تسمح له بالكفالة، حيث أنه في حال تعثر المستفيد أو المقترض، يتم استقطاع قيمة الأقساط من الكفيل، علماً أنه من ضمن شروط الكفالة، أن يكون الكفيل على رأس العمل، ويعمل لدى أحد الجهات الحكومية في المملكة

هذا ومن خلال تلك المبادرة تعطي للمواطنين الغير قادرين على العمل في بعض المصالح الحكومية أن يقوم بتمويل مشروع خاص به، والعمل من خلاله من لديهم حرفة ومهارات تؤهلهم للحصول على دخل وزيادة الدخل الخاص بهم، والقدرة على التقدم والرقي، ومن خلال هذا التمويل يمكنهم الحصول على العمل الشخصي الحر بطرق ميسرة.

تمويل الزواج للشباب

يوفر لك بنك التنمية الاجتماعية قرض للشباب المقبلين على الزواج بمبلغ مالي 60 ألف ريال بأقل قسط شهري من اختيارك، والذي يبدأ من 300 ريال وحتى 1000 ريال، ويمكنك طلب تمويل الشباب بقسط 300 ريال ومبلغ 60 ألف من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التسليف، في حالة إذا كان العمر حتى 60 عاما، ولكن من 60 عاما وحتى 65 فيأخذ 30 ألف ريال، وإذا كان العمر من 65 عاما وحتى 70 عاما فيأخذ 18 ألف ريال، بشرط أن يكون الزواج للمرة الأولى، وتقديم وثيقة الزواج ولم يمضي على العقد سنتين من تاريخه الهجري.

تعليقات

  1. فين النقديم علما اني في جدة..وكم اقل مبلغ للقرض وهل مستفيدين الضمان الاجتماعي مسموح لهم ارجو الرد

  2. فين النقديم علما اني في جدة..وكم اقل مبلغ للقرض وهل مستفيدين الضمان الاجتماعي مسموح لهم ارجو الرد

  3. راتبي 15000واقصد وعندي اقصاد ومايبقى منه الا ٤٥٠٠
    اي لايشترط الراتب كامل بل مايتبقى بعد الاقصاد

  4. سوال زوجتي معلمه وراتبها حولي ١٣٦٠٠ ولكن يوجد عليها قسط عقاري وقرض شخصي كلهن من مصرف الراجحي وقيمة القسط ٦٣٠٠ ويوجد لديها رخصه قياده هل تستطيع اخذ قرض حق السيارات

    1. برجاء قراء شروط قرض نفاذ بعناية، حيث أن هناك فئتين، فئة لمسار الخدمات التخصصية، وفئة لمسار النقل التشاركي

  5. سوال هل يحق المراءه المتزوجون تاخذ قرض وهي غير موضفه وزوجها موجود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *