التخطي إلى المحتوى

يبحث عدد كبير من مواطني المملكة عن شروط القرض الأسري من بنك التنمية الاجتماعية، أو ما يعرف باسم بنك التسليف والادخار السعودي، ويمكن التقديم على القرض بعد معرفة شروط قرض الأسرة التي حددها بنك التنمية الاجتماعية، من ثم الحصول عليه، وفق بعض الخطوات البسيطة إلكترونياً بعد تقديم بعد المستندات والوثائق المطلوبة، أثناء التقديم الإلكتروني من خلال البوابة الإلكترونية للبنك.

بنك التنمية الاجتماعية واحداً من أبرز بنوك المملكة، الذي يمكن من خلاله الحصول على قروض تمويلية للعديد من الفئات المستفيدة، من بينها قرض الزواج، قرض الترميم، قرض كنف، قرض أهل، وأخيراً قرض بنك التسليف قرض أسري، بالإضافة إلى بعض الخدمات التمويلية الأخرى التي يستفيد منها كل من المواطن أو المواطنة وفق بعض الضوابط والشروط التي يحددها البنك بحسب كل فئة.

التسجيل في بنك التنمية الاجتماعية

قبل معرفة شروط قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية، يتوجب عليك أن تعرف أن البنك يتيح لك التقديم الإلكتروني على كافة المنتجات التمويلية التي يقدمها، بما فيها التقديم على قرض الأسرة، لذلك عليك أولاً تسجيل بنك التسليف، وذلك من خلال رابط التسجيل في بنك التنمية الاجتماعية، كذلك أتاح موقع بنك التسليف أداة يمكن استخدامها لتحديد المنتج التمويلي المناسب لك، ويمكن استخدامها بعد إدخال بعض البيانات.

بنك التسليف قرض الأسرة

بنك التسليف قرض الأسرة ه أحد القروض بنك التنمية الاجتماعية، ويستفيد من هذا القرض الرجال والنساء، حاملي الجنسية السعودية، ويتم منح هذا القرض للأسر المحتاجة، أو الأسر ذات الدخل المنخفض لمساعدة تلك الفئة على تحمل تكاليف وأعباء الحياة، ولا يتم دفع أي رسوم مقابل الحصول على القرض، وللحصول عليه يتوجب أولاً أن تكون على دراية بكافة شروط القرض الأسري، وكافة متطلبات التقديم.

شروط القرض الأسري

  • يجب أن يكون عمر المقترض 70 عاماً، والكفيل 55 عاماً.
  • نصيب الفرد من دخل الأسرة لا يزيد عن 2000 ريال سعودي، ويمكن احتساب نصيب الفرد بعد تقسيم الدخل الشهري لرب الأسرة على عدد أفرادها.
  • في حال إن لم يتجاوز الابن عمر 24 عاماً، فيتم احتسابه ضمن أفراد الأسرة، على ألا يكون متزوجاً، أو موظفاً، والبنت أيضاً ما لم تكن موظفة أو متزوجة.
  • في حال إن كان المتقدم للقرض سيدة، فيحق لها التقديم على قرض أسري، في حال إن كانت مطلقة أو أرملة، وتعول طفلاً أو أكثر.
  • للمزيد حول باقي الشروط توجه إلى رابط شروط القرض الأسري من بنك التنمية الاجتماعية.

يستفيد من بنك التسليف قرض الأسرة العديد من الفئات كما سبق وتم الإشارة وهم الرجال، والسيدات من مواطني ومواطنات المملكة، بالنسبة للرجال فهم ( الموظف الحكومي – موظف شركة حكومية – موظف قطاع خاص – متقاعد حكومي – مقاعد تأمينات – متسبب أو طالب )، والسيدات ( موظفة حكومية – موظفة شركة حكومية – موظفة قطاع خاص – متقاعدة حكومية – متقاعدة تأمينات – ربة منزل )، ولكل فئة من هذه الفئات شروط ضوابط.

تحديث: كذلك أطلق بنك التنمية الاجتماعية قرض نفاذ من خلال البوابة الإلكترونية، وهو يتيح للمواطنين والمواطنات في المملكة الحصول عليه من خلال رابط تمويل نفاذ من بنك التسليف، وهو قرض تمويلي موجه للمواطنين القادرين على العمل ولم يجدوا فرصة وظيفية مناسبة لهم، ويستهدف أيضاً الراغبين في زيادة مدخراتهم الشهرية، أو من لديهم حرفة مهنية أو مهارة، وذلك لحسابهم الشخصي.

يهدف بنك التنمية الاجتماعية لتمويل الزواج للمواطنين فقط بهدف المساعدة والقضاء على الفقر، وتكوين الأسرة والتي هي الهدف الأساسي لبنك التنمية الاجتماعية، يهدف تمويل الزواج لمن يتقاضى أقل من 10.000 ريال سعودي من المواطنين، لتشجيع الشباب على الزواج والمساعدة في تأسيس المنزل، وأكد على أن تكون هذا الزواج الأول للمواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.