أسباب نقص مستحقات الدعم في حساب المواطن لبعض المستفيدين

أسباب نقص مستحقات الدعم في حساب المواطن لبعض المستفيدين
إيداع دعم حساب المواطن الدفعة 39 شهر فبراير

دعم حساب المواطن الدفعة 31، يعد برنامج حساب المواطن واحد من أهم البرامج الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، حيث تحرص المملكة بشكل مستمر على تحديثه وتقديم الدعم له من أجل مساعدة  المواطنين من محدودي الدخل وذلك من التطور الاقتصادي الذى يحدث بالمملكة، ويتم مساعدة المواطنين بعد زيادة الأسعار التي تتم في المملكة العربية السعودية، ويذكر أن البرنامج قد تم إطلاقه في عام 2017، ومنذ ذلك الوقت وقد تم صرف 30 دفعة من دفعات الدعم العيني للمستفيدين حتى هذا الوقت وتم إيداع وصرف الدفعة 31 منذ دقائق محدودة في صبيحة يوم 10 يونيه 2020 ميلادية.

حساب المواطن
إيداع دعم الدفعة 31 حساب المواطن

ومن الجدير بالذكر أنه تم إيقاف التسجيل في البرنامج منذ أواخر شهر مارس الماضي 2020 عند دفعة 28، حتى تتم مراجعة التعليمات الخاصة بالتسجيل ليتم التعديلات عليها من قبل الجهات المختصة في برنامج حساب المواطن، كما يمكن لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية أو الذي تنطبق عليهم شروط الحصول على الدعم العيني، وكذلك الذين يرغبون في تحديث بياناتهم فيمكن الدخول على الرابط الخاص بالبرنامج.

الفئات المستحقة من حساب المواطن

ويتم التسجيل أو التعديل للبيانات عن طريق رقم الهوية الخاصة بالمواطن من خلال دخول حساب المواطن وإتباع الخطوات كما هو مطلوب، وقد أعلنت وزارة العمل والتنمية المحلية عن الفئات المستفيدة من البرنامج، وهي الأم السعودية التى تكون متزوجة من رجل أجنبي والأفراد الذين يحملون بطاقات التنقل وكذلك الأفراد المستقلين، ويتم إيداع المبالغ المستحقة في حسابات الأشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم في يوم 10 من كل شهر ميلادي ويتم الصرف مرة واحدة في الشهر، ويتم تغيير الميعاد حسب الأجازات سواء قبله بيوم أو بعده بيوم إذا كان يوم 10 موافق يوم إجازة رسمي في المملكة.

سبب نقص دعم دفعات حساب المواطن

وقد أوضح برنامج حساب المواطن سبب نقص الدعم المودع بحسابات بعض المستفيدين  مطالباً إياهم باستخدام حاسبة الدعم التقديرية لمراجعة المستحقات، وجاء ذلك رداً على استفسارات بعض المستفيدين بشأن نقص الدعم المودع بحساباتهم خلال الشهر الجاري على الرغم من تأهله.

وقد جدد البرنامج التأكيد على أن الدعم المقدم منه للمستفيدين يتغير بناءاً على الارتفاع والانخفاض، نتيجة المراجعة الدورية لأسعار الطاقة منوها بإمكانية معرفة قيمة الاستحقاق باستخدام حاسبة الدعم التقديرية.

تعليقات

  1. لدى ٤ زوجات وحصل على ١٨٠٠
    واليوم نزل ١٤٠٠
    ولاسعار ارتفعت واجار بيتين ونحن نستحق اكثر بدلاََ من تنقيصه

  2. اربع شهور أحدث معلومات مافي فايده تبا احد يفهمك إيش المطلوب ما احد يفيدك وكنأن المقصود يباك ما تحدث كأنه يبا يدفع لك من راتبه ابا الموظف يفيدني إيش المطلوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *