طرق التخسيس السريعة، خسارة الوزن وحرق دهون الجسم من الأمور التي يعتقد بعض الأشخاص انه أمر شاق وصعب، ويتجه البعض لنظام الريجيم والذي يعتبر هو حرمان من تناول الأطعمة المفضلة أو عدم شرب بعض المشروبات، ويلاحظ العديد انه بعد الالتزام بنظام الريجيم انه لا ينقص وزنه، ولكن أولاً لابد من إجراء بعض التحاليل قبل البدء في أي نظام تخسيس، وسنعرض لكم نظام تخسيس جيد ولكن ليس نظام ريجيم قاسي، فنقدم نظام لا يؤدي الحرمان من تناول الأطعمة المفضلة التي يفضل البعض تناولها، نظام السبع خطوات هو نظام يجعلك تستطيع تناول أي أطعمة ولكن بمعدلات بسيطة، وفي السطور التالية سنعرض طرق التخسيس السريعة وبعض المشروبات الهامة التي تقضي على الدهون المتراكمة بالجسم وتقليل الوزن بدون مجهود.

طرق التخسيس السريعة
وصفات تقليل الوزن بدون ريجيم

7 خطوات للتخسيس السريع

  1. لابد قبل البدء في أي نظام تخسيس إجراء بعض التحاليل الطبية للتأكد من سلامة وصحة الجسم مثل تحليل الغدة الدرقية وتحليل هرمونات الجسم وحساسية الطعام، حتي يتم البد في اتخاذ نظام غذائي جيد بدون مشاكل.
  2. هناك بعض من النشويات البيضاء تضر بالجسم  وتجعل حرق الدهون يكون ضئيل جدا مثل السكر ودقيق القمح ويفضل منع السكريات والنشويات فهي تجعل الجسم يشعر بالجوع ويساعد السكريات على تكوين الدهون، يفضل تناول النشويات المفيدة مثل الشوفان وتناول الفاكهة ويسمح بذلك في فترة النهار وحتى المغرب خلال اليوم.
  3. لابد من تناول ثلث معده نبدأ بتناول الشوربة والسلطة وتجنب النشويات علي مدار اليوم.
  4. تقسيم الوجبات إلى خمس وجبات صغيرة بدلاً من ثلاث وجبات فاليوم منهم ثلاث وجبات تناول البروتينات كاللحم الأحمر والأبيض والبيض والأسماك والمشروم أو الجبن قليل الدسم، وتناول الفاكهة بين الوجبات ولكن يفضل تناول الفاكهة قبل الأكل بساعة أو بعد الأكل بثلاث ساعات، وتناول الزبادي قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل.
  5. يفضل شرب كوب ماء فاتر بعد الاستيقاظ مباشرة وعلى مدار اليوم ويمكن إضافة ملعقة عسل نحل أو قطرات عصير ليمون على الماء الفاتر فهذا يساعد على الحرق بشكل سريع، ويمكن شرب الشاي الأخضر أو الأحمر بإضافة عصرة ليمونه ولكن بعد الأكل بنص ساعة.
  6. يفضل النوم قبل الساعة الحادية عشر ويساعد ذلك في حرق الدهون والشعور بالراحة والشعور بالشبع خلال معظم فترات اليوم، وعد الاتجاه الي تناول مأكولات زائدة عن الحد الذي يودي الي مشاكل زيادة الوزن.
  7. يفضل عمل يوم للمشروبات قليلة السعرات أو للمشروبات الديتوكس فقط كل ثلاث أيام، وعمل يوم فري في الأسبوع ولكن تناول الأطعمة بدون مبالغة حتي لا يتم القضاء علي ما تم فعله خلال الخطوات السابقة.

مشروبات تخسيس سريعة لدهون البطن والأرداف

خل التفاح

يعد خل التفاح من المشروبات التي يجهل البعض فوائدها الكبيرة، حيث يتم إعداد كوب واحد من الماء مع إضافة ملعقتين من خل التفاح، ثم يتم مزجهم وتقليبهم جيداً علي أن يتم تناوله قبل البدء بأي وجبة غذائية خلال اليوم، ويتم تناول هذا المشروب مرتان باليوم علي الأقل لمدة شهران، فيعد مشروب خل التفاح من المشروبات التي تعمل علي التخلص من الوزن الزائد وخاصة الدهون المتراكمة بأجزاء الجسم.

مشروب ماء جوز الهند مع الشمر

من مشروبات التخسيس الهامة هو مشروب جوز الهند مع الشمر الذي يقضي على الدهون المتراكمة بجميع مناطق الجسم، حيث يتم تحضير :

  • كوب واحد من ماء جوز الهند.
  • ملعقة واحدة صغيرة من بذور الشمر المطحون.
  • مع إضافة ربع كوب واحد من الأناناس المقطع.
  • ثم يتم خلط جميع المكونات السابقة في خلاط كهربائي مع كوب واحد من الماء، ثم يتم شربه مرتان يومياً.

مشروب تخسيس مركب سريع المفعول

يتم تحضير عدد قليل من شرائح الزنجبيل مع عود واحد من القرفة، مع قطع بسيطة من الخضروات المتنوعة وقطع أخري من أي نوع من الفواكه المحببة لدي البعض، ويتم خلط جميع المكونات مع بعضها في ماء لمدة لا تقل عن 6 ساعات داخل الثلاجة، ثم يتم تناوله يومياً لمدة لا تقل عن شهر، ويعمل هذا المشروب علي خفض الوزن بجميع أجزاء الجسم والتخلص من الوزن الزائد بطريقة سريعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.