اسرار الواتس اب للايفون و للاندرويد ومعرفة خفايا و معلومات في الواتساب

اسرار الواتس اب للايفون و للاندرويد ومعرفة خفايا و معلومات في الواتساب

اسرار الواتس اب للايفون وكذلك للاندرويد مع معلومات في الواتساب لا يعلمها الكثير من مستخدمي التطبيق وسوف نوفرها لكم في هذه المقالة حتى يكون استخدام تطبيق الواتساب سهل وسلس في الاستخدام بالنسبة لحضراتكم ومن هذه الاسرار الموجودة في التطبيق اسرار الكتابة في الواتس اب وكذلك معرفة طريقة تشفير الرسائل في الواتس اب للحفاظ على الخصوصية للمستخدمين حتى لا يتطلع عليها احد أخر غير صاحب الهاتف وهناك أيضاً بعض الأسرار الأخرى التي سوف تجدونها في هذه المقالة والتي ستفيدكم بصورة كبيرة في استخدام تطبيق الواتس اب.

اسرار الواتس اب
اسرار الواتس اب

خفايا الواتس اب للسامسونج والايفون ومستخدمي الاندرويد

خفايا الواتس اب للسامسونج والايفون  قد يحب متابعي اخر التحديثات الخاصة بتطبيق الواتساب معرفة اخر اخبار التحديثات التي تطرأ على تطبيق الواتس اب كل فترة من خلال النقر على كلمة الواتس اب الماضية ولكن الآن يمكنكم معرفة خفايا الواتس اب للايفون والاندرويد في النقاط التالية

طريقة قفل الواتساب بالبصمة

من اسرار الواتس اب التي لا يعلمها الكثيرون قفل الواتساب بالبصمة حيث يمكنكم تفعيل هذه الخاصية من خلال الدخول على الإعدادات (settings)، ثم النقر على الحساب (account)، ثم الخصوصية (privacy)، ثم النقر على القفل ببصمة الاصبع (screen lock) في الآيفون أو (fingerprint lock) في سامسونج وباقي الانظمة التي تعمل بالاندرويد ثم سيقترح عليك التطبيق تفعيل الخاصية في الحال وهى الاختيار الاول أو بعد فترة زمنية معينة بعد ذلك يتم تفعيل الخاصية عند الخروج من التطبيق والعودة مرة أخرى لفتحه عند اختيار التفعيل في الحال.

وهذا فيديو لقفل الواتس للايفون عن طريق البصمة

وهذا فيديو طريقة قفل الواتس للاندرويد عن طريق البصمة بدون برامج

تقليل استهلاك البيانات عند استخدام الواتساب

يعاني الكثير من مستخدمي تطبيق الواتساب نفاذ باقة النت بسرعة، ولكن يوجد في خفايا الواتس اب للسامسونج والايفون طريقة لتقليل استهلاك البيانات بصورة كبيرة عن طريق الذهاب الى الاعدادات (setting)، ثم النقر على استهلاك البيانات (data usage)، واختيار ايقاف تحميل البيانات التلقائي عند استخدام بيانات الهاتف، ولن يتم تحميل الصور او الصوت او الفيديو إلا من خلال النقر على الملف المراد تحميله.

كما انه يوجد هناك سر من اسرار الواتس اب خاصية أخرى لمستخدمي المكالمات الصوتية في التطبيق تقلل استهلاك البيانات وهو اختيار تقليل استهلاك البيانات (low data usage) في نفس المكان المعروف باستخدام البيانات (data usage).

طريقة تمييز الرسائل المهمة في واتس اب

في بعض الاحيان يتم تبادل الرسائل ويوجد بينها رسائل مهمة تحتاج للتمييز والرجوع لها مرة اخرى مثل رقم هاتف او رابط او أي رسالة أخرى يبحث عنها مستخدمي تطبيق الواتساب، حيث يوجد معلومات في الواتساب لا يعرفها الكثيرين مثل تمييز الرسائل ويتم ذلك من خاصية stareed messages وتحديدها بنجمة عن طريق اتباع التالي:

  1. نقرة مطولة على الشيء المراد تمييزه
  2. سيظهر اختيارات المسح وعلامة النجمة وغيرها من الخيارات
  3. قم بالضغط على علامة النجمة

وبذلك يمكنكم الرجوع لجميع الرسائل المميزة من خلال النقر على خيارات التطبيق واختيار starred messages لتظهر جميع الرسائل المميزة.

https://m.youtube.com/watch?v=kC5ScaWkwyw

طريقة عمل الخط عريض او مائل او يتوسطه خط من اسرار الواتس اب

من اسرار الكتابة في الواتس اب عمل الخط عريض  bold عن طريق وضع الكلام بين نجمتين *ثقفني* هكذا.

كما يمكنكم جعل الخط مائل عن طريق وضع الكلام بين شرطتين ما يسمى underscore _ثقفني_  هكذا.

ويمكنكم عمل خط في منتصف الكلام من خلال وضع الكلام بين علامتين مثل وضع كلمة ~ثقفني~ كما موضح في الشكل.

طريقة التحكم بمن يضيفك لاي مجموعة او جروب

نتيجة لما تسببه جروبات الواتس من رسائل مزعجة لمستخدمي التطبيق يمكنكم التحكم فيمن يمكنه اضافة اي منكم لاي مجموعه وتحديد الاشخاص المسموح لهم باضافتكم عن طريق الدخول على الاعدادات أو settings ثم اختيار الحساب أو account ثم الخصوصية أو privacy ثم المجموعات أو groups ثم سيظهر لكم ثلاث خيارات وهى السماح لأي شخص بالاضافة أو everyone والخيار الثاني جهات الاتصال فقط التي تستطيع الاضافة للجروبات my contacts والخيار الثالث هو جهات الاتصال ما عدا اشخاص معينة my contacts expect وهذا سر من اسرار الواتس ايضاً.

كيفية حفظ ملفات وغيرها على واتس اب

احياناً نجد اشياء مهمه نريد أن نعود لها مره أخرى مثل صور أو روابط أو غيرها من الأشياء ويوجد طريقة في الواتساب تمكنا من ذلك، وهى القيام بإنشاء مجموعة group وإضافة صديق أو أكثر لحين إكتمال الجروب ثم بعد ذلك حذف الأصدقاء من الجروب وبذلك يكون هناك صفحة خاصة بالأشياء التي تريدون الاحتفاظ بها والرجوع إليها.

معرفة معلوماتي الخاصة المحفوظة على الواتس اب

هناك المعلومات الخاصة التي يحتفظ بها الواتساب الخاصة بالمستخدم في قاعدة بيانات التطبيق ومن يريد معرفة المعلومات المحفوظة على التطبيق الخاصة بالمستخدمين من خلال الذهاب إلى الاعدادات settings ثم الحساب account ثم طلب معلومات الحساب Request account info ثم اضغط على طلب تقرير request report وفي خلال يومين او ثلاثة سيقوم التطبيق بارسال ملف مضغوط بصيغة zip ويمكن فتحه عن طريق تطبيق اخر غير الواتس خاص بفك ضغط الملفات أو من الحاسوب.

كيفية تفعيل خاصية التحقق على خطوتين لحماية حساب الواتساب

لحماية حساب مستخدمي تطبيق الواتساب وجعله أكثر أماناً يمكنكم تفعيل خاصية التحقق على خطوتين من خلال الدخول على الاعدادات settings ثم النقر على الحساب account ثم تفعيل التحقق على خطوتين باللغة الإنجليزية two steps verification في إعدادات التطبيق.

طريقة معرفة من قام بقراءة الرسالة في المجموعة المشترك فيها

الكثير منا مشترك في مجموعات groups على الواتس اب ويوجد رسائل نرسلها على المجموعات ومعرفة من قام بقرائتها، ويمكن معرفة ذلك من خلال تحديد الرسالة المراد معرفة من قرأها ثم النقر على علامة مثل حرف i وستعرفون من قرأ الرسالة أو تحديد الرسالة والنقر على الثلاث نقاط وهى تدل على الخيارات ثم النقر على المعلومات أو info.

طريقة ارشفة الرسائل في الواتساب

يمكن ارشفة الرسائل عن طريق تحديد الجهة التي تم معها المحادثة والمواد أرشفتها سيظهر خيارات من ضمنها علامة سهم للاسفل بعد النقر عليه يتم ارشفة المحادثة وعندما تريدون العودة لها يمكنكم سحب من أعلى محادثة في واجهة التطبيق الرئيسية للأسفل ستظهر الرسائل التي تم أرشفتها.

الاطلاع على الاشخاص وجهات الاتصال الذين تم وضعهم في الحظر

يمكن الاطلاع على جهات الاتصال المحظورة من خلال الدخول على الاعدادات settings ثم الحساب account ثم الخصوصية privacy ثم جهات الاتصال التي تم حظرها blocked contacts ومن ثم يمكنكم الغاء اشخاص محظورة أو إضافة غيرها للحظر.

طريقة تثبيت المحادثات المهمة في اعلى المحادثات

يوجد لدينا بعض جهات الاتصال التي تعتبر محادثاتها مهمة بالنسبة لنا ونريد رؤيتها في أعلى المحادثات حتى لا يتم البحث عنها وسط المحادثات الاخرى ويمكن فعل ذلك من خلال تحديد الجهة المراد تثبيتها بالضغط عليها ضغطة مطولة حتى يخرج لنا خيارات تحتوي على علامة  دبوس? ننقر عليها وسيتم تثبيت المحادثة في الأعلى مع إمكانية إضافة جهات أخرى.

كيفية انشاء اختصار لجهة اتصال على الواتساب

يمكن عمل اختصار لجهة اتصال ما من تطبيق الواتس اب على الصفحة الرئيسية للجوال كاختصار للوصول للتواصل بسرعة مع الجهة التي ترغبون بمراسلتها عن طريق القيام بتحديد جهة الاتصال داخل تطبيق الواتساب واختيار من القائمة add chat shortcut ومن ثم يظهر على الرئيسية.

طريقة تخصيص اشعارات الواتس اب وتغيير نغمة التنبية وتفعيل إضاءة المصباح

من اسرار الواتس اب للايفون وكذلك للاندرويد نغمة التنبيه المعتادة على الواتساب وتفعيل المصباح أثناء وصول رسالة ما من خلال فتح جهة الاتصال أو المجموعة والنقر على الصورة الخاصة بجهة الاتصالات ستظهر  معلومات الحساب ثم اختيار تخصيص الاشعارات   “Custom notification” ثم الضغط على استخدام تخصيص الاشعارات “use custom notification” ومن خلالها يمكنك تغيير النغمة واختيار ايضاً الكشاف مع النغمة وغيره.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *