التخطي إلى المحتوى

الوصفة الأولي والتي هي عبارة عن ثلاثة مكونات فقط هي وصفة لجميع مشاكل الشعر، وفيها نضع بيضة في طبق ونقلبها جيدا، فمن المعروف أن البيض من أفضل البروتينات للشعر وشوف نتغلب علي رائحته باستخدام زيت اللوز الحلو بعد الانتهاء من الوصفة، وعلي البيضة نضع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض الطبيعي ثم نضع عليهم عليهم ملعقتين من زيت الزيتون ويفضل زيت الزيتون البكر، ثم نبدأ بمزج وخلط المكونات جيدا ونضعهم علي شعر نظيف لمدة نصف ساعة من مرتين الي ثلاثة أسبوعيا، وتفيد هذه الوصفة جدا في حالات الشعر القصير والشعر كثير التساقط.

الوصفة الثانية هي وصفة البصل الأحمر، وفيها يتم وضع البصل في الخلاط وتصفيته ونستخدم العصير الناتج منه ونضعه علي الشعر من ساعة الي ساعة ونصف، ونضع عليه غطاء للشعر ثم نغسله جيدا باستخدام شامبو قليل التركيز، ولحل مشكلة الرائحة نستخدم منقوع قرنفل مغلي أو زيت اللوز الحلو أو ثيروم ماء الأرز الذي يتم تحضيره في المنزل بكل بساطة.

الوصفة الثالثة تعتمد علي الحلبة وفيها يتم وضع ملعقتين من الحلبة في كوب من الماء ويتم وضعها علي النار حتي يتم الغليان ثم نضعها جانبا حتي تبرد ثم نقوم بوضع ماء الحلبة الناتج في بخاخ ونستخدمه لإيصال المنقوع الي جذور الشعر وأطرافه. أما الوصفة الرابعة فهي وصفة زيت اللوز والخميرة، وفيها يتم عمل خليط عبارة عن ملعقة من الماء وملعقة من زيت اللوز وملعقة من الخميرة وملعقة من فيتامين E، ثم نمزج الخليط جيدا ونضعه علي الشعر لمدة ساعة قبل غسيله.

الوصفة الخامسة هي وصفة المايونيز، وفيها يتم عمل خليط عبارة عن ملعقتين من زيت الخروع وملعقتين من المايونيز ونصف ملعقة من زيت الزيتون وصفار بيضة واحدة، ثم يتم مزج الخليط جيدا ويتم وضعه علي الشعر لمدة ساعتين قبل غسيله، وهذه الوصفة تساعد في تنعيم الشعر وإطالته بشكل كبير كما تساعد في زيادة سمك الشعر ومنع تساقطه.

أما الوصفة السادسة فهي عبارة عن بصلة متوسطة الحجم ويُفضل استخدام البصل الأحمر وثلاثة أو أربعة فصوص ثوم  وملعقة كبيرة من الشاي من أي نوع متوفر وملعقة كبيرة من الروزماري وحوالي 200 مللي من الماء، نقوم بخلط المكونات السابقة ثم نضعها على النار حتى درجة الغليان، ثم نقوم بتصفية الخليط جيدا ونترك الناتج ليبرد ثم نضعه في بخاخ ونستخدمه بشكل مستمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.