بدأ العديد من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بالبحث عن الاستعلام عن مخالفة حظر التجوال في المملكة، وطريقة تقديم الاعتراض على مخالفة الحظر وذلك من خلال منصة أبشر الالكترونية، والتابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، حيث تتكاتف العديد من الهيئات والوزارات  في المملكة العربية السعودية خلال هذه الآونة من أجل المرور من أزمة وباء كورونا المستجد.

ويحاول العديد من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية وممن قد تم توقيع عقوبة حظر التجوال عليم الحصول على طريقة معرفة حالة الإعتراض على مخالفات منع التجول من خلال منصة أبشر الالكترونية، والتي تمكن المستخدمين لتطبيق توكلنا الالكتروني من تقديم الاعتراض على مخالفات حظر التجوال من أجل عدم توقيع العقوبات عليهم.

ويتطلع العديد من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية لمعرفة مخالفات الحظر والاستعلام عنها، حيث قد قام الأمن العام بالتعاون مع وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية من أجل إتاحة خدمة الاستعلام عن مخالفة حظر التجول في المملكة لكافة المواطنين والمقيمين من أجل معرفة المخالفات التي عليهم أثناء الحظر، وقيمتها، وكيفية تقديم الاعتراض عليها، خاصة وأنه يمكنهم الاعتراض على مخالفات الحظر قبل مدة معينة من تاريخ صدورها، وتقديم مايفيد عدم الوقوع في مخالفات الحظر، أو الحصول على تصريح للخروج في توقيت تحرير المخالفة.

وقد كانت السلطات في المملكة العربية السعودية قد قامت بفرض حظر تجوال على كافة مناطق المملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية، وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية التي تقوم بها المملكة من أجل الحد من إنتشار وباء كورونا المستجد، والذي راح ضحيته العديد من البشر حول العالم، بجانب إصابة الملايين من البشر بهذا الوباء.

وأتت مخالفات حظر التجوال في المملكة العربية السعودية من أجل حث المواطنين والمقيمين بالمملكة على الالتزام بقرار حظر التجوال، والذي يأتي خلال هذه الفترة، حيث يمكن للمخالفين الاستعلام عن مخالفات الحظر من خلال منصة أبشر الالكترونية التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة.

عقوبات مخالفة حظر التجول في السعودية

وقد تم إقرار توقيع عقوبات وغرمات على المخالفين لقرار حظر التجول في المملكة، حيث تصل قيمة المبالغ المالية لغرامة حظر التجول عشرة آلالف ريال سعودي في المرة الأولى التي يتم فيها توقيع العقوبة على الشخص عند خرقه لقرار حظر التجول، ويتم مضاعفة المبالغ المالية في حال تكرار مخالفة حظر التجوال، وقد تصل العقوبات إلى السجن من الغرامة في حال التكرار، من أجل اتباع التعليمات التي يتم فرضها على الجميع دون تميز.

طريقة الاستعلام عن مخالفة حظر التجول

ومن أجل الاستعلام عن مخالفة حظر التجول في السعودية فكل ماعليكم هو الدخول إلى منصة أبشر الالكترونية التابعة لوزارة الداخلية في المملكة، ومن ثم القيام بالخطوات التالية:

  1. الدخول إلى أبشر عن طريق زيارة، وتسجيل الدخول في البوابة عن طريق الدخول إلى رابط المنصة الالكتروني: www.absher.sa.
  2. الدخول إلى قائمة خدماتي ومن ثم الدخول إلى الاستعلامات.
  3. يتم اختيار خدمة الاستعلام عن مخالفة الحظر من خلال قائمة الاستعلامات.
  4. الضغط على رقم الهوية، ومن ثم كتابة كافة البيانات التي يتم طلبها، ثم الضغط على كلمة إظهار المخالفات من أجل أن تظهر المخالفات الخاصة بالحظر.
  5. يتم تحميل كافة المخالفات التي تم توقيعها على المستخدم وقت الحظر.
  6. في حال عدم وجود معلومات صحيحة عن المخالفات فإنه يمكن أن يقوم المستخدم بتقديم طلب إعتراض على مخالفات الحظر.
تابعنا الآن:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ