التخطي إلى المحتوى

الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم لها أجرها العظيم ولذلك تجدها جزءًا من التشهد في الصلوات وهي الصلاة الإبراهيمية التي نعرفها جميعاً ونرددها في صلواتنا (اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم وبارك على محمد وعلى ال محمد كما باركت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم) ونجد آبائنا واماهتنا يصلون على النبي في جميع أوقاتهم فلماذا لا تأخذهم قدوة وأسوة حسنة لنا ونفعل كما يفعلون في هذه الأمور الطيبة.

أفضل صيغة للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم

الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
صيغة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم

ومن بين صيغ الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم نجد أن هناك صيغة اجتمع العلماء والمشايخ انها تحل بها العقد وتسمى النارية نظراً لسرعة تفريج الكرب بعدها، أو القرطبية، التازية..

(اللهم صلي صلاة كاملة وسلم سلام تاما على نبي تنحل به العقد وتنفرج به الكرب وتقضى به الحوائج وتزال بها الرغائب وحسن الخواتيم ويستسقى الغمام بوجهه الكريم وعلى آله)

وتعد تلك الصيغة هي التي تسرع من تفريج الكروب ويمكنك قولها 4444 مرة لا تزيد ولا تقل عن ذلك بمفردك أو في حلقة متصلة من الأشخاص.

فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم

أما بالتحدث عن فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ففضلها عظيم فهي تفريج الكروب وانشراح للصدور وحلول البركة والخير كما تزيد من الرزق وترفعك درجات في الجنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.