تعويض إصلاح المركبة ، كشفت وزارة النقل بالمملكة العربية السعودية، عن الخطوات الواجب اتباعها للحصول علي تعويض إصلاح مركبة، في حالة تضرر السيارة من عيوب الطريق، وأعلنت ذلك عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ويأتي ذلك دعماً من الوزارة للمواطنين في السعودية، وتسعي الوزارة علي تقديم الخدمات الإلكترونية التي توفر علي المواطن الوقت والجهد، وسوف نعرض لكم خطوات الحصول علي تعويض حال تضرر المركبة نتيجة لعيوب الطريق.

خطوات الحصول علي تعويض إصلاح المركبة

أوضحت وزارة النقل في السعودية، في انفوجراف لها علي تويتر، تنشر فيه الخطوات الواجب اتباعها في حالة حدوث أي ضرر أو مشكلة أدت إلي تلف المركبة والتي نتجت عن عيوب الطريق، وهي:

  1. علي المواطن الذي تضرر التوقف بسيارته في مكان آمن، بقرب مكان الحادث ومع مراعاة عدم الإعاقة لحركة سير الطريق.
  2. إذا كان موقع الحادث أو التضرر داخل المدينة يجب الاتصال علي المرور، أو أمن الطريق في حالة التعطل علي الطرقات السريعة وذلك لتتمكن من الحصول علي تقرير بالأضرار والمتسببات.
  3. بعد الحصول علي تقرير الحادث من قبل المرور أو أمن الطرق، يتم إرساله إلي فرع وزارة النقل بالمنطقة.
  4. بعد استلام التقرير من قبل وزارة النقل بالمنطقة، يتم توجيه المطالبة بتصليح المركبة إلي المقاول المسؤول وذلك لمراجعة المرور، لإنهاء إجراءات المطالبة.

وزارة النقل

تأتي هذه الإجراءات من قبل وزارة النقل لتخفيف الأعباء التي تقع علي المواطن في حالة حدوث تضرر للمركبة الناتجة عن عيوب الطريق، والخدمات الإلكترونية في الاستعلام عن المخالفات المرورية وإصدار وتجديد رخصة المركبة و العديد من الخدمات الأخري التي توفر الوقت والمجهود علي المواطنين، ويعد تعويض إصلاح المركبة أمراً مهما في حالة حدوث الضرر للسيارة في الطرق، والتي توفر مبالغ مالية علي المواطنين داخل المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ