كيفية الإستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة وموقعها

كيفية الإستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة وموقعها

لقد قامت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بتوفير كافة وسائل الراحة للمواطنين السعوديين من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، خاصة بعد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) الذي أدى إلى إثارة ضجة كبيرة وسط دول العالم، وقامت جميع الحكومات بالبدء في إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تساعد فى تحصين البلاد ضد فيروس كورونا، ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بعرض أهم القرارات الجديدة الخاصة بمخالفات المرور بالمملكة العربية السعودية.

حيث قامت وزارة الداخلية السعودية بوضع أجهزة رصد فى جميع شوارع المملكة لمعرفة المخالفات المرورية التي يقوم بها السائق أثناء قيادة السيارة، كما قامت بتوفير أسهل الطرق لمعرفة السائق لهذه المخالفات المرورية دون التعرض المباشر مع الشخصيات المسؤولة فى جهاز المرور، فعند وجود أى مخالفة مرورية للسيارة تقوم هذه الأجهزة بأخذ رقم السيارة وإخراج المخالفة، وبعد ذلك يتم تبليغ صاحب المركبة بالمخالفة من خلال رسالة على الموبايل لمعرفة مكان وموعد حدوث المخالفة، وكذلك معرفة الغرامة المالية المفروضة على هذه المخالفة، كما يمكن معرفة التفاصيل الخاصة بالحادث من خلال التواصل عبر الإنترنت.

معرفة موقع المخالفة برقمها:

لذلك يمكن معرفة التفاصيل الخاصة بالمخالفات المرورية بالرقم الخاص بها وكذلك رقم السجل المدني التابع للسائق، ومن خلال الآتي يمكن معرفة كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية:

  1. التواصل مع موقع التابع لوزارة الداخلية السعودية والضغط على كلمة هنا.
  2. البحث عن الاستعلامات الإلكترونية والضغط عليها.
  3. عند الضغط على الاستعلامات الإلكترونية سوف تظهر كلمة مرور وبالتالي الضغط عليها.
  4. يجب إملاء الخانات الموضحة وكتابة رقم الهوية والسجل المدني وكتابة جميع البيانات المطلوبة، وبعد ذلك يتم الضغط على كلمة عرض.
  5. سوف تظهر جميع المخالفات الصادرة.
  6. يتم البحث عن المخالفة التي يريدها السائق والضغط عليها، وسوف تظهر جميع التفاصيل التي يحتاج إليها السائق.

شاهد أيضا: الإستعلام عن موظف وافد برقم الإقامة أو الجواز أو الدخول

مراجعة المخالفات المرورية:

من خلال قائمة المخالفات المرورية تظهر لنا كل المخالفات التى تم ارتكابها والمخالفات المتبقية ومن خلالها تظهر بعض المعلومات التالية:

  • رقم المخالفة.
  • تاريخ المخالفة.
  • قيمة المخالفة.
  • وقت المخالفة.

عند فتح كافة المخالفات سوف تجد فى يسار الشاشة كلمة تفاصيل أكثر، بعد الضغط عليها سوف تنتقل الى تفاصيل المخالفة ومكان المخالفة التى تم ارتكاب المخالفة فى وقتها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *