التخطي إلى المحتوى

قالت المتحدثة باسم التعليم العام ابتسام الشهري، بأن وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، قد اعطى توجيهاته بعودة العمل في المدارس الثانوية للبنين والبنات بداية من يوم الاحد الموافق 8 شوال وحتى 19 شوال، على أن يتم اقتصار عودة العمل على قادة المدارس الثانوية ووكلائها والاداريين مع الاخذ في الاعتبار  كافة الاجراءات الاحترازية المتبعة والتي تم الاعلان عنها من قبل وزارة الصحة في المملكة.

وأشارت المتحدثة باسم التعليم العام بأن توجيه وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ قد شدد على ضروة أن يكون حضور المعلمين والمعلمات للمدارس الثانوية وفقاً لحاجة العمل، مع ضرورة تقدير ظرف كل من يتعذر حضوره مع منحة الوقت الكافي للحضور.

وزير التعليم يقترح الغاء الاختبار التحصيلي عن بعد وعقده حضورياً للطلاب لتحقيق مبدأ تكافل الفرص بين الطلاب.

من جهة أخرى فقد اقترح الدكتور حمد آل الشيخ، على هيئة تقويم التعليم أن يتم الغاء الاختبار التحصيلي المقرر عقده لطلاب الصف الثالث الثانوي عن بعد وعقده حضورياً حرصاً على مصلحة الطلاب ولضمان العدالة بين جميع الطلاب.

وأشار وزير التعليم على هيئة تقويم التعليم، أن عقد الاختبار التحصيلي حضورياً سيتيح فرص عادلة بين جميع الطلاب والطالبات والذين لم يتمكنوا من أداء اختبارات القدرات ، أو لمن يريد تحسين درجته. حيث أن الجامعات سوف تقدم ذلك مجاناً.

وأضاف بأن الأمر السامي القاضي بالموافقة على رفع تعليق حضور الموظفين لمقرات العمل سواء بالحكومة والقطاع الخاص، بالاضافة إلى رفع الحظر عن التجوال واعادة الانشطة الاقتصادية بشكل متدرج وفق خطة زمنية سوف تنتهي إلى العودة بالاوضاع إلى طبيعتها مع تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.