التخطي إلى المحتوى

خلطات طبيعية للبشره الدهنية , تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية واهتمام من نوع خاص حيث تعرف بزيادة إفرازات الغدد الدهنية الواقعة تحت سطح الجلد، ولا شك في أن هذه الإفرازات مهم جداً للبشرة إلا أن زيادته عن الحد الطبيعي يسفر عنه حدوث مشاكل عديدة للبشرة مثل انسداد المسامات وبالتالي ظهور حب الشباب.

خلطات طبيعية للبشره الدهنية

الجدير بالذكر أن السبب الشائع للمشاكل التي تعانيها تلك البشرة هو العوامل الوراثية أو حدوث بعضًًا من التغييرات في الهرمونات في الجسم، لذا نقدم لكم أشهر الخلطات الطبيعية المفيدة للبشرة الدهنية.

لذا نقدم لكم اهم الوصفات الطبيعية للبشرة الدهنية التي يمكنك الاستعانة بها للتخلص من المشاكل المتعددة التي تحدث لأصحابها:

وصفة العسل والحليب والليمون والكركم

يوفر الحليب والعسل ترطيب عميق للبشرة، أما عن الكركم والليمون فيحافظ على بشرتك خالية تمامًا من البثور والبقع، وإليك أهم مكونات الوصفة:-

المكونات

  • تعتمد على إحضار ملعقة كبيرة من العسل وأخرى من الحليب.
  • نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج وملعقة كبيرة من الكركم.

 طريقة التحضير

تتم عن طريق خلط كل المكونات سوياً ونقوم بتوزيع الخليط على الوجه ونتركه يجف لمدة زمنية قدرها 25 دقيقة، وأخيراً يتم غسل القناع بالماء البارد.

خلطة بياض البيض والتفاح

مكوناتها

ربع كوب من دقيق الشوفان مع ثمرة من التفاح، إلى جانب إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون وبياض بيضة واحدة.

 طريقة تحضير الوصفة

  • عن طريق طهي الشوفان بالماء جيداً ونتركه حتى يصبح بنفس درجة حرارة غرفتك، بعد ذلك نقوم بتقطيع التفاح إلى قطع كبيرة ونضعها في الخلاط الكهربائي لمدة 45 ثانية ليتم هرسها بشكل كامل.
  • الخطوة التالية، يتم إضافة كلاً من الشوفان مع عصير الليمون الطازج وبياض البيضة، ونعود خلط المكونات جيداً مرة أخرى، ومن ثم يتم توزيع الخليط على الوجه مع ضرورة الابتعاد عن العينين والفم.
  • في نهاية الأمر، يفضل ترك الخليط حتي يجف على بشرتك تماما لمدة تقدر بحوالي 20 دقيقة، وأخيراً نغسل البشرة بالماء جيداً.
  • للحصول على أفضل نتيجة، يفضل تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً حتى يتم التخلص من مشاكل البشرة الدهنية تماماً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.