التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل الخبز المفرود في المنزل، يعتبر الخبز من أكثر المخبوزات التي يحب تناولها الكثير من الأشخاص ويفضل تناولها أثناء وجبة الإفطار أو العشاء، لهذا تهتم الكثير من ربات البيوت بتجهيز الخبز في المنزل بمكونات وخطوات سهلة للغاية، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل الخبز المفرود في المنزل.

طريقة عمل الخبز المفرود في المنزل

المكونات، كيلو من الدقيق وملعقتين من الخميرة وملعقة من السكر وماء فاتر.

طريقة تحضير الخبز المفرود

قومي بإحضار وعاء يوضع فيه الدقيق والسكر والخميرة، واخلطي هذه المكونات مع بعضها جيداً، وبعد ذلك ابدائي بإضافة الماء بشكل تدريجي حتى تتجانس العجينة أمامك.

بعد ذلك قومي بتغطيته العجين واتركيه لمدة ساعة حتى يتخمر وبعد ذلك قومي بتقطيع العجين على هيئة كرات صغيرة، ثم ضعيها في صينية مسطحة وقومي بتغطيتها مرة أخرى لمدة عشرون دقيقة.

في الخطوة التالية قومي بتسخين الفرن، وقومي بـ أخذ قطعة من كرات العجين وافرديها على صينية دائرية يمكنك استخدام اليدين أو العصا الخاصة بالفرد واحرصي على أن تكون العجينة مفرودة ورقيقة، بعد ذلك قومي بوضعها في صينية الفرن على نار متوسطة حتى تنضج واستمري في عمل هذه الطريقة حتى انتهاء الكمية، ويمكنك نقل إلى الجانب العلوي حتى يحمر الوجه من الأعلى، وبعد اخرجيه من الفرد وضعيه في طبق التقديم وبالهنا والشفا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.