وصفة هندية تطويل الشعر وتكثيف فروة الرأس وملأ الفراغات ومنع تساقط الشعر من أول استخدام

وصفة هندية تطويل الشعر وتكثيف فروة الرأس وملأ الفراغات ومنع تساقط الشعر من أول استخدام

طرق العناية بالشعر، حلم كل فتاة أو سيدة أن يصبح شعرها طويل ولامع وجميل والمحافظة عليه حتى يصبح صحي وجميل، فكلما قمت بمنح الشعر الفيتامينات والبروتينات والمعادن التي تقوي بصيلاته وتحافظ على نعومته وتمنع التعرض للكثير من المشاكل التي يتعرض لها الشعر ويصبح صحي ويزداد طول وكثافته، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طرق العناية بالشعر وزيادة كثافته وطوله.

طرق العناية بالشعر

  • مصل الزيوت العطرية: قومي بإحضار زجاجة صغيرة وضيفي فيها ملعقة من زيت الجوجوبا وخمس قطرات من زيت إكليل الجبل وبعد ذلك تقومي بإضافة ملعقة صغيرة من زيت خشب الأرز وزيت ورق الغار وزيت السرو وكذلك زيت الباتشولي واخلطي هذه الزيوت معاً وضعيها على الشعر لمدة 45 دقيقة وبعدها يشطف الشعر بالماء الفاتر واستخدميها مرتين في الأسبوع.

نصائح للعناية بالشعر

  1. يمكنك تناول ملعقة من عصير الصبار على الريق واتباع نظام غذائي يحتوي على الفواكه والخضروات وتناول كميات كبيرة من الماء للمحافظة على صحة الشعر والجسم.
  2. حماية الشعر من أشعة الشمس والأمطار وتناول ملعقة من خل التفاح على كوب من الماء من واحدة في اليوم، ويتم قص الشعر كل ثمان أسابيع مقدار بسيط، والإكثار من تناول الجوز واللوز والكاجو بسبب احتوائه على عنصر الزنك وبعض الفيتامينات الهامة وإضافة المكسرات والأرز البني والشوفان إلى النظام الغذائي الخاص بك.

زيوت العناية بالشعر

  • زيت الصبار يعمل على ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف خاصة بعد استخدام الصبغة يمكنك وضعه على الشعر لمدة 60 دقيقة وبعدها يشطف بالماء الفاتر.
  • زيت الزيتون يعتبر زيت الزيتون أكثر الزيوت المعروف والتي لها الكثير من الفوائد حيث يمكنك وضعه على الشعر بعد تدفئة ويترك لمدة 30 دقيقة بعدها يشطف بالماء الفاتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *