طريقة عمل الأيس كريم فانيلا وشوكولاتة في المنزل بكل سهولة بدون مواد حافظة في دقائق، يعد الأيس كريم من أكثر المرطبات للجسم خاصة في الصيف فيحتاج الإنسان إلى المشروبات والمثلجات حتى يشعر بالترطيب نسبيا في وسط الأجواء شديدة الحرارة، مثل شرب مشروب الليمون الساقع والكركديه..وغيرهم وتناول المثلجات بانواعها على رأسها أيس كريم فانيلا وشوكولاتة وأيس كريم فراولة ومانجو، أيس كريم ليمون وفستق..وغيرها الكثير من الأطعمة بمذاق لذيذ يختلف على حسب رغبة كل شخص يختار ما يحلو له، وفي هذه الفترة تسعى جميع الأمهات وربات البيوت لعمل كافة الوصفات في البيت و الابتعاد عن شراء الوجبات من الخارج قدر الإمكان، وطريقة الأيس كريم سهلة جداً يمكنك تحضيرها بسرعة في البيت بدون مواد حافظة ويكون مضمون ومذاقه لذيذ صنع يداكي.

طريقة عمل أيس كريم بالكراميل

جديد من أنواع الأيس كريم اللذيذ في الصيف والأجواء الحارة منه أيس كريم بطعم الكراميل وهو صوص يوضع على الأيس كريم أو الكيك من فوق يعطي مذاقاً أكثر لذة في المذاق، والطريقة سهلة جداً نفس خطوات الأيس كريم الشوكولاتة او الفانيلا يحضر مثلما شرحنا من قبل أما صوص الكراميل كالتالي:-

في وعاء أو طاسة غير قابلة للالتصاق على النار ضعي كوب سكر حتى يسيل.
ثم يضاف مكعبات من الزبدة بمقدار ربع كوب.
ويقلب ثم تضاف علبة قشدة مع الخفق حتى تحصلي على قوام متجانس ثم يرفع الكراميل من على النار.
يترك الصوص حتى يبرد ثم يزين به سواء الأيس كريم أو على أي نوع من الحلويات.

كيف ترطب جسمك في الحر الشديد

تناول المشروبات الباردة مثل الليمون لأنه يحتوي على فيتامين سي فهو ممتاز لتقوية المناعة بشكل كبير، الكركديه، الموز مع اللبن، القرفة مع الحليب البارد، كما تحتاج أيضاً ان تتناول كميات كبيرة من الماء، مع شرب المشروبات الدافئة التي تقوي المناعة أيضا خاصة في هذه الفترة مثل اليانسون، الكمون، الزنجبيل، القرفة والعسل..وغيرها وكلهم يشرب دافئ وليس ساخن.

طريقة عمل الأيس كريم

نقدم لكم طريقة عمل الأيس كريم فانيلا وشكولاتة قطع بداخله لذيذ جداً مع أيس كريم فراولة ومانجو طبيعي بمذاق لا يقاوم، ضمن الوصفات المنزلية اللذيذة منها بنفس القرمشة والمذاق الرائع..طريقة عمل دجاج كنتاكي الأصلي، أما عن الكفتة بأنواعها المشوية وفي الفرن عبر رابط طريقة عمل كفتة الحاتي على الفحم بنفس الطعم الرائع في المطاعم الشهيرة.

طريقة عمل أيس كريم فراولة ومانجو طبيعي

أولاً /أيس كريم المانجو

المكونات/ كوب كريم شانتيه + كوب وربع حليب مثلج + ملعقة كبيرة سكر + 2 ثمرة مانجو كبيرة قطع صغيرة.

الطريقة :-

  • في وعاء ضعي الكريم شانتيه وعليه الحليب المثلج  والسكر ثم يخفق جيداً بالمضرب الكهربائي حتى تحصلي على قوام متجانس كريمي.
  • ثم ضيفي المانجو القطع مع الخفق بالمضرب الكهربائي حتى يتجانس تماماً.
  • يوضع في علبة بلاستيك مخصصة للطعام ثم في الفريزر حتى يتجمد.
  • بعدها خدي قطع منه في بولة الأيس كريم أو بملعقة عادية.

ثانياً / أيس كريم الفراولة:-

المكونات/ نفس المكونات للأيس كريم المانجو ولكن نستخدم ربع كيلو فراولة تنظف وتقطع قطع صغيرة.

التحضير/ قومي بوضع الكريم شانتيه مع الحليب والسكر ثم يخفق جيداً، وعليهم الفراولة ويخلط جيداً، ثم يحفظ في علبة بالفريزر..وبالهنا.

طريقة عمل الأيس كريم الفانيلا

المقادير / عبوة كريم شانتيه 250 جرام+  عبوة قشدة أو كريمة خفق + كوب حليب مثلج + سكر على حسب الرغبة + فانيلا 2 ظرف أو قطرات إذا كانت فانيلا سائلة.

الطريقة/

  • في الخلاط ضعي الحليب عليه السكر وعليه الكريم شانتيه وكريمة الخفق أو القشدة والفانيلا.
  • يخلط جيداً حتى تحصلي على قوام متجانس كالكريمة.
  • يوضع في علبة بلاستيكية ثم يحفظ بالفريزر ويخرج.
  • قومي بأخذ قطعة بواسطة ملعقة الأيس كريم أو الملعقة العادية وتمتعوا بألذ أيس كريم فانيلا.

طريقة عمل الأيس كريم الشوكولاتة قطع

المقادير / عبوة كريم شانتيه 250 جرام+  عبوة قشدة أو كريمة خفق + كوب حليب مثلج + سكر على حسب الرغبة + 3 ملاعق كبيرة كاكاو خام + رقائق الشيكولاتة  “شوكليت شيبس”.

الطريقة/

  •  يخلط الحليب مع السكر والقشدة و الكريم شانتيه والكاكاو بواسطة المضرب الكهربائي أو اليدوي حتى يمتزج القوام وتحصلي على قوام مثل الكريم المتماسك نسبياً.
  • بعدها ضعي رقائق الشوكليت شيبس في الخليط ويقلب جيداً.
  • يوضع في وعاء في الفريزر حتى يجمد ثم يخرج ويقطع بملعقة الأيس كريم سوف يكون أيس شوكولاتة قطع مذاقه رائع.

يمكنك التنوع في تقديم بولات الأيس كريم وذلك بأخذ ملعقة من أيس كريم الفراولة مع واحدة مانجو مع واحدة فانيلا والأخرى شوكولاتة، وبالتالي سوف يكون لديكِ ألذ وأجمل أيس كريم مغذي في المنزل بدون أي أضرار وسريع جداً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.