التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل القراقيش المقرمشة في المنزل ، تهتم الكثير من ربات المنزل بتجهيز أفضل المقرمشات والمعجنات والحلويات المفضلة لدى عائلتها وتبحث عن أفضل المكونات الصحيحة لكي تتمكن من تجهيزها في المنزل بعيداً عن شرائها من الخارج، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل القراقيش المقرمشة في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة.

طريقة عمل القراقيش المقرمشة

المكونات، كيلو دقيق واثنين كوب سمن بلدي وملعقة كبيرة سمسم ملعقة شمر ملعقة يانسون، وملعقة صغيرة خميرة وملعقة سكر وكوب لبن دافئ وقليل من الملح.

خطوات تجهيز القراقيش المقرمشة

أولا قومي بإذابة الخميرة مع السكر وضيفي عليها القليل من الماء، وبعد ذلك نقوم بإحضار وعاء كبير وضعي في المكونات الجافة ثم قومي بتسخين السمنة وضعيها معها واستمري في التقليب حتى يتجانس الخليط معاً، بعد ذلك أبداي بـ إضافة الخميرة مع العجن باليد وإضافة الحليب بشكل تدريجي حتى تتجانس العجينة، وبعد ذلك نقوم بتغطيتها واتركيها لمدة ساعة ونصف على الأقل حتى تتخمر.

في الخطوة التالية قومي بتشكيل العجينة على هيئة مستطيلات صغيرة أو قطع أصابع، وبعد ذلك اتركيه لمدة 15 دقيقة أخرى، لكي تتخمر جيداً ثم ضعيها في الفرن على درجة حرارة 160 درجة لمدة عشرون دقيقة حتى تنضج وبعد ذلك ضعيها في طبق التقديم، ويتم تناولها بجانب كوب من الشاي أو الحليب او اليانسون وبالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.