التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل البيتزا الصغيرة، يحب الكثير من الكبار والصغار تناول البيتزا الصغيرة وهي من أفضل الوجبات السريعة المفضلة لدي الكثير وتتميز بمذاق رائع ولذيذ، وبالتالي تحول جميع الأمهات تجهيز هذه الوجبات في المنزل للتأكد من نظافتها وسلامتها لتقديمها لأولادها، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل البيتزا الصغيرة بمكونات سهلة وبسيطة.

طريقة عمل البيتزا الصغيرة

المكونات، ثلاث أكواب من الدقيق وثلاث ملاعق من الزيت النباتي و ملعقة خميرة فورية وملعقة من الكمون وقليل من الملح والسكر وكوب من الماء وملعقتين لبن بودر وكوب عصير الطماطم والثوم المفروم وزيتون مخلى وجبنة موتزاريلا ورومي مبشورة وملح وفلفل أسود.

طريقة تحضير البيتزا الصغيرة

أولا يتم خلط جميع المكونات الجافة مع بعضها مثل الدقيق والملح والخميرة والليمون واللبن والسكر وبعد ذلك يتم تقليبها جيداً، ثم يتم وضع الماء بشكل تدريجي مع الاستمرار في العجن حتى تتجانس ثم نبدأ بـ إضافة الزيت والتقليب لمدة عشرة دقائق وبعدها نقوم بتغطيته العجين وتترك حتى تختمر وترتاح.

بعد ذلك نقوم بوضع عصير الطماطم والزيتون والثوم والملح والفلفل والزعتر على نار متوسطة حتى تنضج ثم نقوم بتسخين الفرن، بعد ذلك نبدأ بعدها بتقطيع العجين إلى دوائر، يمكنك أيضا استخدام كوب زجاجي ووضعها في صينية مدهونة بالزيت ثم نضع عليها الصلصة والزيتون والجبنة الرومي المبشورة والموتزريلا وضعيها في الفرن لمدة 15 دقيقة، حتى تنضج وبعد ذلك قومي بوضعها في طبق التقديم.

يمكنك أيضا إضافة اللحمة المفرومة أو المشروم أو الفاهيتا أو إضافة التونة على حشو البيتزا، حيث يمكن تجهيز البيتزا بحشوات مختلفة ومتنوعة وذلك على حسب الرغبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.