التخطي إلى المحتوى

قبل بدء اجازة عيد الفطر المبارك أعادة على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات نوهت وزارة الداخلية السعودية على عدة أمور هامة تحذر المواطنين والمقيمين علي أراضي المملكة العربية السعودية، حيث حذرت وزارة الداخلية من خطورة التجمعات في المناسبات الاجتماعية (مناسبات الأفراح، والعزاء ، والحفلات والندوات، والصالونات ونحوها)، في ظل تفشي فيروس كورنا المستجد الذي يعاني منه العالم بشكل عام وتزايد أعداد الوفيات بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة بسبب عدم اتباع تعليمات الوقاية والاستهانة بحجم هذه الجائحة.

بيان وزارة الداخلية

وقالت الوزارة، في تغريده جديدة نشرت قبل دقائق عبر حسابها الرسمي في “تويتر”: “إنه في المرة الأولى يتم فرض غرامة على المنشأة أو الشخص المسؤول بقيمة 30 ألف ريال وفي المرة الثانية 60 ألف ريال”.

وأضافت وزارة الداخلية “أنه في حالة الحضور أو الدعوة للحضور أو التسبب في ذلك فيتم فرض  غرامة 5 آلاف ريال، وفي المرة الثانية 10 آلاف ريال”.

بيان وزارة الداخلية السعودية
بيان وزارة الداخلية السعودية

 عقوبات أي تجمع للمتسوقين أو العاملين بالمحلات التجارية

وأوضحت الوزارة، في بيان عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، أن عقوبة المخالفة للمرة الأولى هي الغرامة بقيمة 5 آلاف ريال عن كل شخص زاد عن الأعداد المنصوص عليها بما لا يزيد عن 100 ألف، و5000 على الحضور أو الدعوة للحضور أو التسبب بذلك.

وتابعت أن العقوبة في المرة الثانية، هي الغرامة بقيمة 10 آلاف ريال عن كل شخص زاد عن الأعداد المنصوص عليها ومضاعفة العقوبة وإحالة المسؤول إلى النيابة في المرة الثالثة، وبالنسبة للحضور فالغرامة ستكون 10 آلاف في المرة الثانية ويُحال للنيابة العامة في المرة الثالثة.

ودعت وزارة الداخلية الجميع للإبلاغ عن أي تجمع مخالف وذلك على الرقم المجاني (999) في جميع مناطق المملكة، باستثناء منطقة مكة المكرمة، فيكون الإبلاغ على الرقم (911).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.