التخطي إلى المحتوى

فضل صيام 6 أيام من شوال للقضاء والتنفل، شهر شوال هو الشهر الذي يلي رمضان المبارك والذي يكون أوله اول أيام عيد الفطر المبارك وفي هذا الشعر يستحب الصيام سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم فما أعظمه من شهر! والذي له الست أيام البيض صيامهم سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم وله أجر عظيم وليس هناك أوقات محددة لصيام هذه الأيام فيمكن الصيام متفرقين أو متجمعين فماهو فضل صيامهم؟ هذا ما سنتحدث عنه في مقالنا التالي تابعونا.

فضل صيام 6 من أيام شوال

صيام 6 أيام من شوال
فضل صيام ست أيام من شوال للقضاء والتنفل

الصيام في أي وقت له فضله العظيم وفي شهر شوال نجدها سنه عن رسولنا الكريم في صيام ستة أيام على ألا يكون أول يوم من الشهر هو يوم صيام حيث لا يجوز الصيام في أول أيام عيد الفطر وعيد الأضحى، قد نجد أن بعض السيدات يجمعنا بين صيام الست أيام في شوال بنيتين إحداهما القضاء والأخرى التنفل ولكن يقول ديننا أن لابد من صيام القضاء أولاً ويتبعه صيام الست أيام البيضاء لأن الجمع بينهم لا يعني جمع الحصول على الأجر والثواب ولكن للقضاء فقط ولذلك على السيدة أن تتم صيام ما نقص منها في شهر رمضان وبعد ذلك تنوي صيام الست أيام البيض.

فضل صيام 6 أيام من شوال

شوال من أعظم الشهور وأفضلها ويستطيع كل مسلم صيام الست أيام البيضاء بداية من ثاني ايام العيد وعن فضل صيام تلك الأيام يقول رسولنا الكريم في حديث فيما معناه أن من يصوم الست أيام البيضاء وكأنه صام الدهر كله، فإنه اجر عظيم يحثنا ويشجعما من خلاله رسولنا الكريم على صيام هذه الأيام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.