التخطي إلى المحتوى

قالت وزارة الموارد البشرية عبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر انه سوف يتم إيقاف الخدمات الإلكترونية المخصصة للمنشآت التي لم تلتزم بالتسجيل في منصة إيجار , ومنحت الوزارة مهلة أسبوعين للمنشآت لإتمام التسجيل في المنصة واستكمال الإجراءات من خلال إثبات سكن العمالة التابعة لها وتوثيقها عبر منصة إيجار.

وكانت الوزارة قد أعلنت مؤخرا عن إطلاق منصة جديدة لضبط عملية جمع وصرف التبرعات تحت مسمى المنصة الوطنية للتبرعات , وتهدف منصة التبرعات الجديدة من خلال احتوائها علي مبادرات مجتمعية متنوعة ومعتمدة من جمعيات أهلية مرخصة من الوزارة إلى تعميق وسائل التعاون بين القطاع العام والخاص والقطاع غير الربحي والأفراد وتوحيد المسئوليات والأدوار من اجل تعزيز العطاء وحوكمة التبرعات بشكل جيد.

ومن خلال آلية نظامية معتمدة وموثوقة سوف يتم تحديد طرق صرف التبرعات التي تم استلامها من الأفراد والمنظمات وتوجيهها للفئات المستحقة من المتضررين من تداعيات الوباء العالمي،أيضا تسمح المنصة لكل الأفراد بالاستفادة من خدمات إخراج زكاة الفطر من خلال المنصة بكل سهولة وعن طريق قنوات دفع إلكترونية متعددة ,وسوف تقوم المنصة بطرح المبادرات المعتمدة للمنظمات الأهلية في القطاع غير الربحي بشكل متجدد ومستمر من خلال عرض المشاريع والبرامج بشفافية وموثوقيه سواء للمانحين أو المساهمين من أفراد ومنظمات وذلك بهدف سد أولويات الاحتياج التنموي.

وكانت وزارة الموارد البشرية قد أعلنت أول امس عن إيداع المخصص الشهري لمعاشات الضمان الاجتماعي عن شهر شوال في حسابات المستفيدين من المواطنين والمواطنات واشتمل الإيداع علي أربعة عناصر هي المبلغ المخصص للمعاش الأساسي والمساعدات النقدية من اجل الغذاء وسداد نسبة من فواتير الكهرباء متضمنة المبلغ المخصص لبدل غلاء المعيشة , وبلغت القيمة الإجمالية لمعاشات الضمان الاجتماعي 2 مليار و105 مليون ريال سعودي تقريبا مقسمة ما بين العناصر الأربعة.

التعليقات

  1. سلام عليكم محتاجين شي مساعده حالتنا صعبه جدا حتي ايجار البيت وكهرباء محتاجين كسوة ملابس محتاجين أكل حتي لو لقمه من أكل محتاجين ساعدوني ياهل الخير محتاجين شي مساعده ابونا متوفي احنا ايتام أمي أخواتي صغار

    لو أحد تساعد ارسلوني

  2. اقتراحنا
    ان يكون التبرع متاح ايضا من الدول الاخرى ويشاركون في التبرع تعاونا منهم للانسانية ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.